شريط الأخبار

عباس وكيري يبحثان تطورات "التسوية" في اتصال هاتفي

06:33 - 31 تموز / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في اتصال هاتفي آخر تطورات جهود إحياء عملية التسوية.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس تلقى "اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بحث خلاله آخر التطورات الحاصلة على صعيد الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام".

وأضاف البيان:" أكد الرئيس عباس ضرورة بذل كل جهد لإطلاق عملية السلام وفقاً للمرجعيات المحددة"، مردفاً أن عباس بحث مع كيري "قضيتي الاستيطان والأسرى، مشدداً على ضرورة الإفراج عن الأسرى ووقف الاستيطان".

من ناحية أخرى استقبل الرئيس عباس في مقر الرئاسة في مدينة رام الله أصحاب المنازل التي هدمتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي هذا الشهر في مدينة القدس المحتلة.

وأكد عباس خلال اللقاء "أن القدس هي مقياس السلام، وبدون القدس عاصمة لدولة فلسطين لن يكون هناك أي حل سياسي".

وأشار إلى أن "القيادة الفلسطينية تولي القدس الأهمية الكبرى خلال مباحثاتها ولقاءاتها مع جميع دول العالم"، مشيراُ إلى أن "قضية القدس والهجمة التهويدية والاستيطانية التي تتعرض لها تطرح وباستمرار مع الإدارة الأميركية راعية عملية السلام"، بحسب الوكالة.

وهدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، الثلاثاء الماضي، ثلاثة منازل كبيرة في "القدس الشرقية" المحتلة تعود إلى عائلات فلسطينية بحجة البناء غير المرخص له، وشردت بذلك نحو 70 مقدسياً.

انشر عبر