شريط الأخبار

"إسرائيل" تتخوف من تعرضها لحرب غير تقليدية

06:24 - 31 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن تخوفات جادّة في الأوساط السياسية والعسكرية الصهيونية من احتمال تعرّض الكيان الصهيوني لحرب "غير تقليدية" باستخدام السلاح الكيماوي، في ظل عدم جاهزيتها لمثل هذه الحرب.

وأوضحت القناة العاشرة في التلفزيون العبري، الجمعة، أن الجبهة الداخلية تعاني من تقصير كبير بسبب الأزمة المالية التي حالت دون تمويل توزيع الكمامات الواقية، فقد حصل 42 في المائة من السكان فقط على هذه الكمامات.

وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قد أصدر أوامره للهيئة الأمنية في الجيش بالتعجيل في عملية توزيع الأقنعة الواقية من الغازات، في ظل تفاقم المخاوف خشية تصعيد الأوضاع في الجانب السوري واشتداد حدّة التوتر في منطقة الحدود الفاصلة بين الأراضي الفلسطينية المحتلة وسورية.

وذكرت القناة العاشرة أن على حكومة الاحتلال دفع مبلغ ما يقارب 1.3 مليار شيكل (حوالي 352 مليون دولار امريكي) لتأمين كمامات واقية بشكل كاف بحسب أوامر نتنياهو، إضافة إلى 300 مليون شيكل (قرابة 81 مليون دولار أمريكي) لصيانة الأقنعة الواقية بشكل سنوي.

ونقلت القناة عن نتنياهو قوله خلال اجتماع عقده مع "اللجنة العليا لإدارة الاقتصاد في "إسرائيل"، قوله "إن إسرائيل من أكثر دول العالم تهديداً لذلك يجب أن نكون مستعدين لساعة الطوارئ على كافة الأصعدة والأجهزة العاملة في الميدان، كما يتوجب علينا الاستعداد ليس من الناحية الهجومية فقط بل من الناحية الدفاعية أيضاً"، وفق تصريحاته.

انشر عبر