شريط الأخبار

يعالون يوافق على إقامة مدينة فلسطينية للبدو في غور الأردن

12:30 - 31 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة معاريف صباح اليوم على موقعها الالكتروني أن وزير الجيش الإسرائيلي "موشيه يعالون" قد صادق وبشكل رسمي على استئناف خطة إقامة بناء مدينة فلسطينية جديدة في غور الأردن بعد تجميد تلك الخطة لمدة أسبوعين.

وأفادت الصحيفة أن "موشيه يعالون" لم يعد يعارض إقامة مدينة فلسطينية جديدة في غور الأردن، مشيرة إلى أن المدينة الجديدة التي أطلق عليها اسم النعيمة ستقام على أراضي الغور التابعة لمنطقة C الخاضعة حالياً للسيطرة الإسرائيلية، على حد تعبيرها.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الإقليمي غور الأردن "دافيد إلحاني" قوله "إن الإسرائيليين المتواجدين في المنطقة لن يسمحوا بإقامة مدينة فلسطينية كبيرة لهذا الحد"، معرباً عن معارضة المجلس بشدة لتجاهل السكان الإسرائيليين في هذا الموضوع.

بدوره قال مصدر مسئول في مكتب موشيه يعالون أن المدينة المخطط لها ستستوعب سكان المنطقة البدو والفلسطينيين الذين يقطنون في "إسرائيل" بدون تصريح أو ما يعرفون بالسكون الغير شرعيين.

الجدير بالذكر أن مساحة الأرض التي من المتوقع أن يتم عليها بناء المدينة تصل إلى 2000 دونم وهي قريبة من مدينة أريحا، وفي حال تم بناء المدينة فإنها ستتسع لآلاف الفلسطينيين.

انشر عبر