شريط الأخبار

القدس: وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام

09:05 - 30 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتصم العشرات من أهالي الأسرى المقدسيين والأردنيين وعدد من القوى والفعاليات المقدسية، اليوم الخميس، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، تضامنا مع الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون صور الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام، مطالبين بالتدخل الفوري لتنفيذ مطالبهم وحقوقهم المشروعة.

وقالت زوجة الأسير الأردني المضرب عن الطعام أكرم زهرة، لـ'وفا' 'إن زوجها مضرب عن الطعام منذ اسابيع رفضا للإهمال الطبي الذي يتعرض له، مشيرة الى انه يعاني أمراضاً في القلب والضغط ويقبع في سجون الاحتلال منذ 11 عاماً ومحكوم 14 عاما، وهو يطالب بالعلاج الفعلي لمرضه فالأدوية التي يتناولها لم تعد تفيده، كما يرفض نقله إلى عيادة سجن الرملة.

وناشدت إرسال طواقم طبية من قبل الحكومة الأردنية للإشراف على علاج زوجها أكرم فهو مواطن يحمل الجنسية الأردنية وبحاجة لتدخل لإنقاذ حياته كغيره من الأسرى المرضى.

من جانبه، قال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، 'إن الوقفة التضامنية تعتبر رسالة مناشدة من القدس لدعم قضية الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام منذ حوالي الأربعة أسابيع، مشدداً بأن أهالي القدس يلبون نداء الأسرى في كل الاستحقاقات'.

ودعا طارق العيساوي، والد الأسير المقدسي سامر العيساوي الذي خاض إضرابا عن الطعام لأكثر من 278 يوماً ونجح بانتزاع صفقة تحرره إلى القدس، الاسرى المضربين بأن يتخذوا إرادة سامر قدوة يحتذون بها وصولاً إلى تنفيذ مطالبهم العادلة وتحقيقها.

انشر عبر