شريط الأخبار

فياض يغادر مكتب رئيس الحكومة خلال أيام

07:02 - 30 كانون أول / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم


قالت مصادر فلسطينية إن رئيس حكومة رام الله المستقيل سلام فياض سيغادر مكتبه في مطلع الشهر القادم، في حين لم تطرح بعد أية أسماء لشخصيات قيادية يفترض أن تكلف برئاسة الحكومة القادمة.

ونقل عن مصادر في حركة فتح قولها إن اللجنة المركزية للحركة قررت في اجتماعها الأخير عدم المشاركة في الحكومة القادمة، وانتظار الانتخابات القادمة، واستغلال الفرصة المتاحة لإعادة ترتيب أوضاع الحركة بعيدا عن السلطة.

يذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رفض أن يرأس الحكومة القادمة في ظل عدم توصل حركتي فتح وحماس إلى اتفاق ينهي حالة الانقسام، ويدعو لتشكيل حكومة انتقالية حتى الانتخابات.

من جانبه عزام الأحمد أكّد لعدة وسائل اعلام اجنبية أن إعلان الحكومة سيتم خلال أيام فقط، وقال الأحمد في تصريحات لوكالة الايطالية للأنباء، إن الرئيس محمود عباس سيعلن حتى الثاني من شهر حزيران عن حكومة مؤقتة تسير الأعمال، لكنها الحكومة رقم 15 في السلطة الفلسطينية، ونظرا لأن التغيير قائم في حال تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية في الرابع عشر من آب القادم، فلا حاجة لتغيير كبير في الحكومة الجديدة وسيكون معظم أعضائها من الحكومة الحالية" حسب قوله.

انشر عبر