شريط الأخبار

بيريز: نجاحات فيرغوسون لاتعنينا.. ولم نقدم أي عرض لانشيلوتي

06:17 - 30 أيلول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اكد رئيس ريال مدريد الاسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز انه لم يقدم اي عرض ملموس للايطالي كارلو انشيلوتي، المرشح الابرز لاستلام الاشراف على النادي الملكي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي لن يواصل مهامه بعد نهاية الاسبوع الحالي. ويعتبر انشيلوتي من ابرز المرشحين لاستلام مهمة الاشراف على ريال مدريد.

ويأتي بعده الالماني يوب هاينكيس الذي قاد النادي الملكي الى لقب دوري ابطال اوروبا عام 1998 ثم كرر الامر ذاته مع بايرن ميونيخ هذا الموسم.

لكن ريال مدريد اصطدم ببند في عقد انشيلوتي مع فريقه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي يقضي بتمديد ارتباط المدرب الايطالي بنادي العاصمة لعام اضافي في حال احراز لقب الدوري المحلي، وهذا ما حصل ما عقد مهمة انتقاله الى النادي الملكي.

واكد بيريز في تصريح لمحطة "كوبي" الاذاعية ان ريال لم يتقدم بعرض لانشيلوتي، مشيرا الى انه تم تضليل النادي الملكي بشأن وضع عقد المدرب الايطالي مع سان جرمان وبانهم يبحثون الان في خيارات اخرى لكن لن تتخذ اي قرارات قبل انتخابات الرئاسة الاسبوع المقبل.

واضاف بيريز "لا يمكن لانشيلوتي ان يقول تلقيت عرضا من ريال مدريد لاننا لم نقدم اي عرض. اردت المجيء بكارلو الى هنا في 2005 ثم في 2009. احدهم قال لنا ان عقده ينتهي هذا العام، لكن ذلك ليس صحيحا. هناك مدربون اخرون غيره - عدد منهم كان على اتصال بنا عبر مدراء اعمالهم لكننا لم نتوصل الى اتفاق مع احد. الانتخابات اولا ثم سنرى ما يحصل بعد يوم الثلاثاء".

واشار بيريز الى ان على المدرب الجديد العمل مع النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان لان الاخير هو الشخص المسؤول في النادي عن المسائل الرياضية كونه المدير الرياضي، مضيفا "زيدان سيكون المسؤول، الرجل الذي يقرر في المسائل الرياضية. لقد حقق تقدما كبيرا في هذه الناحية. انه "مدريدي" الى اقصى الحدود وهو الشخص الذي بامكانه قيادة هذا المشروع بافضل طريقة ممكنة".

وفي معرض رده على سؤال حول اذا ما كان يرغب بالتعاقد مع مدرب يبقى في النادي لعقود من الزمن لبناء ارث تاريخي في النادي على غرار ما قام به المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مع مانشستر يونايتد الانكليزي خلال 26 عاما ونصف قبل ان يقرر الاعتزال نهاية الموسم الحالي، اعتبر بيريز ان النجاحات التي حققها فيرغوسون مع يونايتد لا تعتبر بالشيء الهام جدا بالنسبة لفريق مثل ريال مدريد. وتابع "نريد شخصا مثل فيرغوسون لكنه، مع احترامي له، لم يفز بدوري ابطال اوروبا سوى مرتين خلال 26 عاما".

واعتبر بيريز ان الانتقادات الشخصية غير العادلة التي وجهتها الصحافة الى مورينيو دفعت بالاخير الى الرحيل باتفاق متبادل، مضيفا "انتقاد مورينيو لم يكن طبيعيا لانه تم المزج بين الشخصي والمهني. ليس من السهل التأقلم مع ضغط من هذا النوع - حتى انا صدمت من بعض الاشياء. الضغط المنظم من وسائل الاعلام قادر على اسقاط رئيس الولايات المتحدة (وليس مورينيو وحسب)".

انشر عبر