شريط الأخبار

الحاج فهمي للمقاومة: ولدي سقط على الأرض مرتين ولم أستطيع مساعدته فأنقذوه

04:33 - 30 تشرين أول / مايو 2013

غزة - (خاص) - فلسطين اليوم

"لم يتوقع المواطن فهمي أبو معيلق أن يشاهد نجله مراد بوضع صحي مُحرج داخل السجون الإسرائيلية .. فقد سقط نجله مرتين خلال الزيارة وأغمي عليه.. وسلطات الاحتلال تمنع عنه العلاج اللازم خاصة أن المرض خطير وقد يتطور إلى أن يصل لمرض السرطان إذا لم يتم علاجه فوراً".

وكان نادي الأسير أعلن أمس الأربعاء، بأن الأسير مراد أبو معليق من غزة خضع لعملية جراحية في الأمعاء في مستشفى 'سوروكا'، ووصف أسرى 'إيشل' حالة الأسير في غاية من الصعوبة بعد أن تم إعادته إلى السجن.

حالة من الغضب والاستياء أصابت الحاج أبو معيلق نتيجة ما شاهده خلال زيارته التي تمت في الـ22 من شهر أبريل الماضي حيث قال :"لقد سقط مراد مرتين وقد أغمي عليه من شدة الألم والمرض الخطير قائلاً يعاني مراد من مرض "الكرون" وهو مرض خطير.

وأضاف أبو معيلق لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الخميس، :" كنت أعلم بأن مراد يعاني من مرض شديد ولكن تفاجأت حين رأيته يسقط أمامي مرتين ويغمي عليه وأنا لا أستطيع أن ألمسه أو أفعل له شيء لأن الزجاج يقف حاجز أمامي، مؤكداً أن وضعه خطير جداً.

وتابع الحاج فهمي قوله ، :"إدارة السجن لم تقدم أي معونة لمراد وترفض أن تقدم له المساعدة والعلاج اللازم كون المرض خطير وقد يتطور ويصبح سرطان لا قدر الله .. قائلاً :"له الله تعالى في مصابه وله المقاومة الفلسطينية لتحريره وتحرير كافة الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وأوضح أبو معيلق أن الوضع في البيت ليس طبيعياً وهناك مراقبة دائمة لوسائل الإعلام ومتابعة لأدق تفاصيل حياة جميع الأسرى خاصة نجله مراد الذي يعاني من مرض خطير.

دعا لخطف الجنود

ولفت فهمي والد الأسير مراد إلى أن نجله محكوم 22عاماً قضى منها 12 عام في سجون الاحتلال وكان حين اعتقل بصحة جيدة ولا تشوبه شائبة ولكن حياة السجون الإسرائيلية صعبة ومريرة وأصابه المرض وإدارة السجون تعلم خطورة المرض الذي يعاني منه مراد دون أن تفعل أي شيء قانوني أو إنساني بحق الأسير الفلسطيني.

ودعا الحاج فهمي والد الأسير مراد المقاومة الفلسطينية لأسر الجنود الصهاينة للإفراج عن نجله مراد وعن كافة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية قائلاً :"لو تم الإفراج عن مراد دون الأسرى فستكون فرحتي منقوصة لأن جميع الأسرى يدافعون عن فلسطين كما هو نجلي مراد.

ومن الجدير ذكره أن الأسير مراد أبو معيلق ولد عام 1978 في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وقد اعتقل بتاريخ 17/6/2001 وتم الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال عام 2006 وهو يعاني من مرض خطير.

من جهته ناشدت العديد من مؤسسات الأسرى الفلسطينية مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر للكشف عن حقيقة المرض الذي يعاني منه الأسير مراد أبو معيلق في سجون الاحتلال وعرضه أمام الأطباء وإعطائه العلاج اللازم.

انشر عبر