خبر وزارة الأسرى بغزة تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ حياة الأسير مراد أبومعيلق

الساعة 07:09 ص|30 مايو 2013

غزة

أطلقت وزارة الأسرى بغزة اليوم الخميس، مناشدة عاجلة لكافة أحرار العالم للتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير مراد أبومعيلق المحكوم بالسجن 22 عاما وخاصة بعد تدهور وضعه الصحي و إصابته بأورام في الأمعاء أدت إلى استئصال جزء منها .

وحملت وزارة الأسرى خلال بيان صحفي، السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبومعيلق ، نتيجة للتعذيب الذي يتعرض له خلال فترة اعتقاله حيث أنه معتقل منذ العام 2006  وتعمد مصلحة السجون عدم تقديم العلاج اللازم له مما زاد من تفاقم حالته الصحية التي دفعت إلي إصابته بسرطان في الأمعاء.

وشددت الوزارة على ضرورة الإفراج الفوري عن الأسير أبو معيلق لمواصلة علاجه في الخارج ، مؤكداً أن استمرار احتجازه يزيد من تفاقم وضعه الصحي، فهو يعاني من أمراض جسدية صعبة للغاية يكاد أن يفقد حياته في أي لحظة .

وأوضحت الوزارة أن هناك الكثير من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة للغاية وخاصة المرضى المعاقين والمصابين بمرض السرطان وأمراض القلب والكلى ولا يعيشون إلا على المسكنات، وأن حياتهم أصبحت مهددة في ظل عدم تقديم العلاج اللازم لهم.

ودعت الوزارة كافة وسائل الإعلام وكافة فصائل الشعب الفلسطيني إلى التضامن مع الأسير أبو معيلق وضرورة التحرك الفوري والعاجل من جميع الجهات القانونية والدولية ومنظمة الصليب الأحمر الضغط على الاحتلال من اجل تقديم العلاج اللازم للأسرى والعمل علي إدخال الأطباء المتخصصين لهم وبشكل فوري .