شريط الأخبار

غوارديولا و"ورشة" تشكيلة بايرن ميونيخ

05:03 - 29 تشرين أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تولّى الإسباني جوسب (بيب) غوارديولا مهامه مع فريق بايرن ميونيخ في 26 حزيران (يونيو) المقبل. بإنتظار هذا الموعد، يعمل مدرّب الفريق البافاري لتحديد تشكيلة موسم 2013 ـ 2014 حتى وهو في نيويورك. وسيصل مدرّب برشلونة السابق بين 2008 و2012 إلى بافاريا مع مساعد وأختصاصي فيزيائي ومسؤول عن توظيف اللاعبين الجدد.

ومن الثابت أن غوارديولا لن يدخل تعديلات على تشكيلة فازت بخامس لقب في مسابقة دوري أبطال أوروبي وباللقب الـ 23 ببطولة الدوري الألماني، لذا سيُراهن على التشكيلة الحاليّة التي ترتكز على: مانويل نوير، فيليب لام، دانتي، باستيان شفاينشتايغر، خافي مارتينيز، فرانك ريبيري وتوماس مولر، وجميعهم مرتبطون مع بايرن حتى 2015 على الأقل، مع تعديلات بسيطة.

وإلى الفريق ينتقل لاعب خط الوسط المهاجم مع بوروسيا دورتموند أبن الـ 20 سنة، ماريو غوتسه، في عقد لخمس سنوات في مقابل 37 مليون يورو.

وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، تعاقد مع الفريق مدافع ماينس يان كيرشهوف (22 سنة)، والذي يُصبح حراً في حزيران، ولثلاث سنوات.

ومن المدافعين الذين يهتم بهم غوارديولا، البلجيكي فنسان كومباني ( 27 سنة) من مانشستر سيتي، الأوروغواياني دييغو غودين (27 سنة) من أتلتيكو مدريد، والإسباني ألبرتو بوتيا (24 سنة) من إشبيلية.

أما دانيال فان بويتن (35 سنة)، فمن المفترض أن يحترم عقده الذي يمتد لعام وأن يستفيد من غياب هولغر بادشتوبر، الذي لن يستأنف نشاطه قبل آذار (مارس) المقبل بسبب إصابة في ركبته.

ومع الهجوم يحلم خليفة يوب هينكس بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، إذ على رغم إتفاق هذا البولندي الذي يدافع عن ألوان فريق بوروسيا دورتموند مع مدراء الفريق البافاري على عقد لأربع سنوات وراتب سنوي يساوي 7 ملايين يورو، يبدو أن ناديه غير متحمّس للتخلّي عنه، لذا قد ينتظر عاماً حتى إنتهاء عقده للإنتقال إلى الفريق البافاري.

وحتى الساعة، وحده إنتقال أناتولي تيموشتشوك يبدو أكيداً، إذ بعد 4 مواسم مع بايرن سيعود هذا الأوكراني (34 سنة)، والمرتبط بعقد حتى 2014 إلى زينيت سان بطرسبورغ الذي تألّق معه بين 2007 و2009.

أما الهولندي آريين روبن (29 سنة)، وعلى رغم تألّقه هذا الموسم، فقد لا يمضي موسماً خامساً مع بايرن لأن غوارديولا لا يقدّره، ولهذا يطالب بايرن بـ 20 مليون يورو للتخلّي عنه، علماً أن فرقاً عدة تغازله مثل مانشستر سيتي، توتنهام، إنتر وغلطة سراي.

ويبدو أيضاً أن رحيل ماريو غوميز (27 سنة)، المرتبط بعقد حتى 2016 محسوم، لأنّه خسر مركزه لحساب ماريو ماندزوكيتش، علماً أن ثمنه يبلغ نحو 20 مليون يورو، وأن أتلتيكو مدريد وليفربول مهتمان بالتعاقد معه.

وأخيراً يبدو أن كلاوديو بيتزارو (34 سنة) وعلى رغم من تضاؤل مشاركته، يتمنى تمديد عقده الذي ينتهي بعد أيام.

المصدر: الحياة اللندانية

انشر عبر