شريط الأخبار

بـ 50 دولار تُحول التلفزيون إلى كمبيوتر

08:26 - 28 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


بدأت شركة غوغل بغزو شاشات التلفزيون، عبر بطاقات صغيرة لا يتجاوز سعرها 50 دولارا ولا يزيد حجمها على ذاكرة الفلاش، وتحول أي تلفزيون إلى جهاز كمبيوتر.

هذا الكمبيوتر الصغير Mini PC يتخذ شكل بطاقة تشبه بحجمها وشكلها ذاكرة الفلاش من نوع USB، وتحتوي في داخلها على المكونات الأساسية كافة لكمبيوتر عادي، من معالج وذاكرات تخزين ووحدة معالجة رسومات وشرائح للاتصال بالإنترنت عبر شبكات "واي فاي" اللاسلكية، ولا تحتاج سوى لتلفزيون للحصول على كمبيوتر متكامل.

 والبطاقة مزودة ضمنيا بنظام التشغيل أندرويد وتعتمد على المنفذ المعروف باسم HDMI والمتوفر في أغلب التلفزيونات الحديثة، ولا يحتاج المستخدم سوى لوصلها بالطاقة الكهربائية ووضعها في المنفذ الخاص بها في التلفزيون ليعمل نظام التشغيل أندرويد على شاشة التلفزيون.

 ويتيح هذا النوع من الكمبيوترات الصغيرة كل الوظائف التي توفرها كمبيوترات وهواتف أندرويد مثل تصفح الإنترنت وتشغيل الفيديو والألعاب وتحميل التطبيقات من متجر "غوغل بلاي" وتشغيل الأفلام والموسيقى.

وللتمكن من استخدام الكمبيوتر بالطريقة الأمثل يمكن الاعتماد على لوحة مفاتيح وماوس لاسلكيين، إذ تحتوي البطاقة على منفذ USB خاص لوصل هذا النوع من الأجهزة، إضافة لمنفذ آخر من نوع Micro SD لزيادة ذاكرة التخزين.

 وتتوفر هذه الكمبيوترات التي تعرف باسم Stick  Android Mini PC  من شركات مثل Ctroniq وMINIX و Rikomagic وتبدأ أسعار هذه المنتجات من 50 دولارا حسب المواصفات التقنية التي تتوفر بها.

انشر عبر