خبر إنشاء خط انتاج تحاليل غسيل كلي لمستشفيات القطاع

الساعة 01:29 م|28 مايو 2013

غزة

اتفق وزير الصحة د. مفيد المخللاتي ووكيل وزارة الصحة المصرية لشئون الصيادلة د. محسن عبد العليم، على البدء بالخطوات التنفيذية لإنشاء خط إنتاج محاليل غسيل الكلى في قطاع غزة، بدعم من وزارة الصحة المصرية ونقابة الصيادلة المصرية ومصنع هايدلينا للمحاليل في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرجلان، بحضور مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة د. محمد الكاشف، ومدير عام الإدارة العامة للصيادلة بوزارة الصحة د. أشرف أبو مهادي.

وأشاد المخللاتي بالدعم المصري المتواصل لفلسطين شعبًا وقضية، وما قدمته مصر العروبة والإسلام من دعم خاصة في المجال الصحي، معرباً عن شكره وتقديره باسم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية إلى مصر رئاسة وحكومة وشعباً ومؤسسات على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني.

وأوضح المخللاتي صورة المشهد الدوائي في وزارة الصحة والنقص في بعض الأصناف وما تقوم به الوزارة باتجاه سد هذا النقص وتطوير الخدمات الصحية. كما وتطرق اللقاء إلى الاتفاق على آليات تطوير الكوادر الصيدلانية المحلية وبالأخص في مجال الصيادلة السريرية.

بدوره، أشاد د. محسن عبد العليم باللقاء المهم الذي جمعه مع معالي وزير الصحة والذي يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك في المجال الصيدلي وبحث مواصلة تقديم الدعم اللازم للقطاع الدوائي الفلسطيني, معبرًا عن سعادته لوجوده في فلسطين