شريط الأخبار

غزة: دعوة لتوحيد الصف الإعلامي لتعزيز المصالحة المجتمعية

03:46 - 28 تشرين أول / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا إعلاميون وممثلو منظمات أهلية وحقوقية إلى ضرورة توحيد الصف الإعلامي في تعزيز المصالحة المجتمعية، كذلك ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي لتحقيق الهدف المنشود.

وشددوا في حلقة نقاش بعنوان 'دور الإعلام في تعزيز المصالحة المجتمعية' نظمتها شبكة المنظمات الأهلية، بالتعاون مع مؤسسة 'فريدريتش ايبرت' الألمانية، في مدينة غزة، على أهمية مراعاة المهنية خلال العمل الصحفي، ووقوف الصحفيين إلى جانب بعضهم البعض وتسجيل صوت مؤثر قادر على توحيد الجهود الفلسطينية.

وأكدوا أن وحدة الجسم الإعلامي ستجعله قادراً على معالجة الأمور بفعالية أكبر، كذلك أهمية أن يكون للصحفيين دور حقيقي وفعال في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة المجتمعية.

وقال مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا إن هذه الحلقة تأتي في إطار الشراكة المهمة بين شبكة المنظمات الأهلية ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.

وأكد أن الشراكة الحقيقية بين الشبكة وفريدريتش هدفها صياغة رؤية لمنظمات المجتمع المدني وتعزيز دورها في المصالحة وان حلقة اليوم تأتي لمناقشة دور الإعلام والصحافة وتعزيز دور الإعلام والمجتمع المدني حتى نتمكن من تشكيل وحدة واحدة في تعزيز الوطنية وخاصة المصالحة الوطنية .

وقال ممثل مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية أسامة عنتر إن دور الإعلام في تعزيز المصالحة المجتمعية رسالة من المجتمع إلى المجتمع، وأشار إلى دور الإعلاميين الهام في تحقيق المصالحة الوطنية بشكل عام وقادر على ترطيب الأجواء، والمصالحة المجتمعية بشكل خاص.

انشر عبر