شريط الأخبار

أبو هلال: عباس لا يمثل شعبنا وتصريحاته طعنة لتضحيات الأسرى

02:25 - 28 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

 قال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال على إن "محمود عباس لا يمثل شعبنا الفلسطيني وتصريحاته الأخيرة في مؤتمر دافوس استجداء للحقوق وطعنة لتضحيات الأسرى البواسل".

وأوضح الأمين العام في حديث لفضائية الأقصى أمس الاثنين بأن ما صدر عن عباس هي ثقافة خارجة عن تقاليد شعبنا المجاهد الذي ضحى بالآلاف من أبنائه وقياداته شهداء وأسرى, قائلاً "أن عباس منذ سنوات يجدّف عكس التيار والإجماع الوطني".

واعتبر الأمين العام بأن هذه التصريحات تؤكد بأن عباس خارج عن الصف الفلسطيني وخاصة بقوله أننا أعدنا 96 جندي صهيوني دخلوا أراضي الضفة وأن سياسة خطف الجنود ليست من ثقافتنا, فإذا كان عباس يفتخر بهذا الانجاز الانهزامي فإننا في المقاومة الفلسطينية نفتخر بالانجاز العظيم في صفقة وفاء الأحرار التي حررت أكثر من 1027 أسير من سجون الاحتلال عندما خطفت المقاومة الجندي الصهيوني شاليط, وموضحاً بأن من يتابع الشأن الفلسطيني يعلم أن عباس كان ممن له يد بتعطيل إتمام صفقة وفاء الأحرار.

وأوضح الأمين العام بأن عباس يريد أن يُخرج الأسرى بشكل مذل باستجدائه للحقوق الأصيلة لشعبنا ونحن في المقاومة نريد ونسعى أن نحرر أسرانا بعزة وبقوة المقاومة لا بسياسة المفاوضات العبثية التي لم تحقق شيء وخرج منها عباس بصفر كبير.

وأكد الأمين العام بأن عباس لا يريد مصالحة وإنما يريد تعزيز التنسيق والتعاون الأمني, مطالباً شعبنا ومقاومته بإعادة تقييم للمرحلة باعتبار أن عباس يتنقل من سقف تنازل إلى آخر ويسعى لإحياء المفاوضات المباشرة مع الاحتلال، حسبما قال.

 

انشر عبر