شريط الأخبار

86 مليون دولار من السعودية لدعم مشاريع للاجئين الفلسطينيين

02:01 - 28 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قدمت السعودية تبرعاً بقيمة 86 مليون دولار إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) لصالح مشاريع في الضفة الغربية ولبنان وقطاع غزة.

وقد تم توقيع الاتفاقيات الثلاث في الرياض من قبل نائب الرئيس والمدير الإداري للصندوق السعودي للتنمية يوسف البسام، والمفوض العام للأونروا وفيليبو غراندي وفقاً لما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية.

وبلغت قيمة الاتفاقية الأولى 14 مليون دولار خصصت من أجل دعم مشاريع الأونروا في الضفة الغربية، بما في ذلك إعادة بناء وتجهيز المركز الصحي في الخليل ومدرسة ذكور العروب ومدرسة عين السلطان ومدرسة ذكور بلاطة، إلى جانب إعادة بناء وتأهيل 930 وحدة سكنية.

أما الاتفاقية الثانية والتي تبلغ قيمتها 54,500 ألف دولار، فهي تمثل أحد تبرعات السعودية من أجل 'برنامج إعادة إعمار غزة' الخاص بمجلس التعاون الخليجي، وهي تغطي كلفة إعادة إعمار وتأهيل أكثر من 1,000 وحدة سكنية، إضافة إلى بناء وتجهيز وتأثيث ست مدارس.

وتبلغ قيمة الاتفاقية الثالثة والأخيرة 17,5 مليون دولار تشمل 7,5 مليون دولار من أجل تحسين الأوضاع المعيشية في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان، علاوة على 10 مليون دولار من أجل إعادة بناء مخيم نهر البارد في شمال لبنان، الأمر الذي سيرفع من التبرعات السعودية لمخيم نهر البارد لتصل في مجملها إلى 35 مليون دولار.

انشر عبر