شريط الأخبار

لجنة الانتخابات تنتهي من تدريب طواقم الاقتراع والفرز

01:07 - 28 تشرين ثاني / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أنهت لجنة الانتخابات المركزية عملية تدريب طواقم الاقتراع والفرز في كافة الهيئات المحلية التي ستجرى فيها الانتخابات التكميلية الثانية.

وكانت لجنة الانتخابات عقدت سلسلة دورات تدريبية على مدى يومين لمسئولي المراكز ومشرفي الاقتراع والفرز وموظفي المناطق الانتخابية حول عملية الاقتراع والفرز داخل المراكز الانتخابية التي يبلغ عددها 15 مركزاً موزعةً على 8 هيئات محلية.

وقد بدأت الدورات يوم الأحد الماضي، وشارك فيها 193 موظفاً ومشرفاً، وتضمنت شرحاً مفصلاً حول إجراءات ومبادئ الاقتراع والفرز وكيفية عدّ الأصوات ونقل المواد وتجميعها.

من جهة أخرى، واستناداً لأحكام قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 وتعديلاته والإجراءات والتعليمات الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية، فان فترة الدعاية الانتخابية والتي بدأت يوم السبت 18 أيار تنتهي منتصف ليل الخميس القادم الموافق 30 أيار 2013، ويحظر ممارسة أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية بعد هذا التاريخ، ولهذا تطلب اللجنة من كافة وسائل الإعلام ومن القوائم المرشحة الامتناع عن نشر أي مادة دعائية تخص الانتخابات بعد هذا الموعد لأن هذا يعتبر مخالفاً لقواعد الدعاية الانتخابية وقانون الانتخابات.

كما يشترط القانون على كل قائمة انتخابية أو مرشح، أن يقدم إلى لجنة الانتخابات خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات النهائية، بياناً مفصلاً بجميع مصادر التمويل التي حصل عليها والمبالغ التي أنفقها أثناء الحملة الانتخابية بصرف النظر عن النتيجة النهائية للانتخابات سواء كان فائزاً أم خاسراً.

يذكر أن الانتخابات المحلية التكميلية الثانية ستعقد يوم الأول من حزيران المقبل في ثماني هيئات محلية هي: الجديرة وحوارة وعزون عتمة وقيرة ودير نظام وبدرس والخضر والياسرية.

انشر عبر