شريط الأخبار

بعد تصديه لمستوطنين أدوا شعائر في الاقصى:

اعتقال أحد حراس المسجد وقوات الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة

10:49 - 28 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - وكالات - فلسطين اليوم

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، حارس المسجد الأقصى المبارك سامر قويدر بسبب تصديه لمستوطنين أدوا شعائر وطقوس تلمودية في باحات المسجد الاقصى خلال اقتحامه بعدد من المتطرفين من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة.
وقال أحد العاملين في المسجد لمراسلنا بأن مجموعة من المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الاقصى اليوم أدوا شعائر تلمودية بالقرب من أحد الأحجار الكبيرة بجانب السور المحاذي للمصلى القبلي من الناحية الشرقية وهم متجهون نحو مسجد قبة الصخرة بشكل علني، وقد تصدى لهم أحد حراس المسجد والذي استدعى الحارس أبو قويدر الذي كان عند باب المرواني، وطالب فورا بإخراج هؤلاء المستوطنين، لكن بدلا من ذلك تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الخاصة، وتم تحويله مباشرة إلى مركزٍ تابعٍ لشرطة الاحتلال في منطقة باب السلسة قرب الاقصى.
وأكد عدد من حراس المسجد قيام مجموعة اخرى من المستوطنين بعد ذلك باقتحام الاقصى وأداء شعائر تلمودية علنية قريبا من بوابات المصلى المرواني باتجاه قبة الصخرة. وعبّر المصلون وطلبة حلقات العلم عن غضبهم واحتجاجهم على عملية التدنيس لحرمة المسجد بهتافات التكبير والتهليل.
من جهة ثانية، اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال مسجد قبة الصخرة بالمسجد الاقصى وعرقلت عمل طواقم تابعة لدائرة الاوقاف الاسلامية في المسجد.
انشر عبر