شريط الأخبار

لجنة الإعمار العامة تفتتح مسجد الشهيد مصباح الصوري في المغازي

10:42 - 28 تشرين أول / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

بحمد الله تم افتتاح مسجد الشهيد مصباح الصوري إقليم الوسطى في قطاع غزة وبحضور مسئول اللجنة العامة للإعمار الشيخ تحسين الوادية والشيخ خالد خطاب والشيخ الداعية عمر فورة وعدد كبير من كوادر الحركة وأبناء المنطقة.

وأكد الشيخ خالد خطاب في كلمته عن حركة الجهاد الإسلامي على دور المساجد في بناء الشخصية الإسلامية الإيمانية وأكد أن لجنة الإعمار ألان تقوم ببناء خمسة عشر مسجد موزعة على جميع المحافظات في قطاع غزة, وأكد أن هذا المسجد هو الثالث الذي يتم افتتاحه هذا العام بعد مسجد شهداء المغراقة ومسجد الشهيد انور عزيز.

وتابع خطاب ان الحركة ستفتتح حتى نهاية شهر رمضان المبارك 6 مساجد في كل المحافظات, شاكراً لجنة الإعمار العامة ولجنة اعمار مسجد الشهيد مصبا الصوري ولجنة إعمار مسجد أنور عزيز ولجنة مسجد شهداء المغراقة لدورهم المهم والكبير في إتمام هذه المساجد.

بدوره الشيخ عمر فورة ألقى كلمة لجنة الإعمار العامة مبينا دور المساجد في حياة المسلم وأكد أن الإسلام يحث على بناء المساجد وإعمارها كما شكر لجنة الإعمار لدورها الكبير في انجاز عدد كبير من المساجد العام المنصرم 2012 حيث تم افتتاح 12 مسجد على مستوى القطاع وشكر كل من ساهم من المواطنين في إتمام هذه المساجد سواء كان بالمال أو الجهد وكد أن الحركة مهتمة بشكل كبير في إعمار المساجد لما لها من دور كبير في الدعوة إلى الله وإعداد المجاهدين عقائديا وتقريب الناس من الله سبحانه وتعالى.

من جهته, اوضح الشيخ تحسين الوادية في كلمة الاعمار العامة على ان لجنة الاعمار قامت خلال الفترة الماضية بافتتاح ثلاثة مساجد وان العمل جاري على قدم وساق لانجاز افتتاح ثمانية مساجد خلال هذا العام بإذنه تعالى وان لجنته لن تألوا جهدا في تسهيل عملية بناء وتشييد المساجد, واوضح ان لجنته على استعداد كامل لقبول تبرعات الخيرين من ابناء شعبنا الفلسطيني لإتمام عملية البناء والتشييد.

انشر عبر