شريط الأخبار

أبو عبيدة يرد على عباس:من يرفض اسر جنود الاحتلال يتنكر لآلام شعبنا

09:57 - 28 كانون أول / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم


قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن عمليات أسر جنود إسرائيليين لمبادلتهم بأسرانا الأبطال من صميم ثقافة شعبنا وهي مفخرة له ولمقاومته.

بين أبو عبيدة في تغريدة على "تويتر" الثلاثاء على أن من يرفض أسر الجنود الإسرائيليين يتنكر لآلام ومعاناة آلاف الأسرى التواقين للحرية.

وكان الرئيس محمود عباس قال خلال مشاركته في ندوة كسر الجمود على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا مساء الأحد على الجانب الأردني للبحر الميت: "نحن لا يمكن أن نقوم بخطف جنود، ولا يمكن أن نقوم بهكذا أمور، هذا ليس أسلوبنا، ولا نريد أن تكون علاقاتنا مع جيراننا الإسرائيليين بهذه الطريقة".

وأضاف عباس "خلال عام 2012 وضعنا يدنا على 96 جنديًا إسرائيليًا بسلاحهم، وبعد عشر دقائق كانوا في بيوتهم معززين مكرمين، وأي إسرائيلي يدخل الأراضي الفلسطينية أهلا وسهلا به، ويعود إلى بيته سالماً غانماً، ونحن ننسق أمنياً مع الجانب "الإسرائيلي" ولا نخجل لأننا نريد أن نتعايش".

وتمكنت المقاومة في عام 2011 من تحرير 1050 أسير وأسيرة مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي احتفظت به أكثر من خمسة أعوام.

انشر عبر