شريط الأخبار

"الفوم" مادة منتجه محلياً لإطفاء الحرائق بغزة

09:38 - 28 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

اطّلع وزير الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة  أ. فتحي حمـاد على المناورة التي أجراها جهاز الدفاع المدني اليوم في مقره الكائن في مدينة غزة لقياس مدى فعالية مادة "الفوم" التي أنتجتها مديرية الدفاع المدني مؤخراً.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني أنها توصلت لإنتاج مادة "الفوم" وهي مادة رغوية تُستخدم في إخماد الحرائق البترولية والسائلة , وقامت طواقم الدفاع المدني بإطفاء أحد الحرائق البترولية بواسطة مادة الفوم المحلية والتي أثبتت نجاعتها بشكلٍ واضح من خلال السرعة الفائقة في القضاء على الحريق في وقتٍ قياسي.

وذكر العميد الزهار مدير عام مديرية الدفاع المدني أن المديرية حاولت مراراً وتكراراً توفير المادة من السوق ولكن الحصار وارتفاع التكلفة حال دون ذلك , مما حدا بخبراء الحرائق في الجهاز إلى إجراء عدة محاولات لإنتاج المادة وقد تمكنوا أخيراً من ذلك.

وقال الوزير حماد : " مديرية الدفاع المدني اعتمدت على نفسها في إنتاج هذه المادة بأقل الأثمان وهذا الإنجاز يُحسب للداخلية بشكلٍ عـام وللدفاع المدني بشكلٍ خاص ".

وأشار الزهار أن المادة المُصنعة محلياً أُخضعت للعديد من الاختبارات وفق القياسات الخاصة باللزوجة وسماكة الرغوة ومدة بقاء الرغوة على سطح الحريق البترولي أو السائل وقد أعطت نتائج أفضل من المنتج الموجود في الأسواق العالمية.

انشر عبر