شريط الأخبار

"اسرائيل" تدعي تحويل بلدات الجنوب اللبناني إلى مخازن أسلحة لحزب الله

09:22 - 28 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

زعمت مصادر أمنية "إسرائيلية" أن حزب الله اللبناني يواصل نشر مخازن ومخابئ الأسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ على "إسرائيل"، بين مناطق مأهولة بالسكان في بلدات الجنوب اللبناني.

وحذرت المصادر من مخاطر استمرار نشر الأسلحة مشيرة إلى أنه في حال اضطرت "إسرائيل" إلى التدخل العسكري، ضد نقل الوسائل القتالية وصواريخ حزب الله في الجنوب، ستكون مضطرة بداية إلى تحذير السكان عبر نشر تعليمات لهم بإخلاء المناطق، التي تعتبرها "إسرائيل" تشمل كميات كبيرة من الأسلحة وإذا وجهت ضربتها فلا تتحمل مسؤولية ما قد يحصل.

وجاءت تصريحات هذه المصادر في أعقاب تقارير إسرائيلية تشير إلى أن حزب الله قام بنشر أسلحته تحت وفوق الأرض في بلدات الجنوب، خشية تعرضه لخطر مواجهة مع "إسرائيل"، فيما اعتبر مسؤولون "إسرائيليون" أن استمرار نشر الأسلحة في المناطق القريبة من الحدود الشمالية، يشكل خطراً متزايداً على "إسرائيل" لا تسمح به.

واعتبرت هذه المصادر أن الحزب يجازف بحياة وسلامة سكان الجنوب وقد انعكس هذا الأمر في الخطاب الأخير للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، واتهم فيه الحكومة اللبنانية بتجاهل الدفاع المدني لسكان الجنوب في حال الطوارئ، على حد المصادر "الإسرائيلية".

يشار إلى أن مايسمى بوزير الجبهة الداخلية جلعاد أردان، رد على سؤال تحليق الطيران "الإسرائيلي" في الأجواء اللبنانية بالقول إن الجيش "الإسرائيلي" سيعمل عبر مختلف الوسائل والطرق المتاحة له لمنع التهديد المتزايد على "إسرائيل" من الصواريخ، التي يسعى حزب الله وتنظيمات معادية للحصول عليها ومن شانها تغيير خارطة التهديدات التي تتعرض لها "إسرائيل".

انشر عبر