شريط الأخبار

"هارتس": لفني ومولخو اجتمعا مع كيري سرا في عمان

11:53 - 27 تشرين أول / مايو 2013

كيري وليفني
كيري وليفني

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشفت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الاثنين، أن ما تسمى بوزيرة القضاء "الإسرائيلية"، تسيبي لفني، المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، والمحامي يتسحاك مولخو، المبعوث الشخصي لرئيس الحكومة الإسرائيلية التقيا، اليوم الاثنين، سرا، في عمان بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد على شواطئ البحر الميت.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول "إسرائيلي" رفيع، أن الاثنين يجتمعان بكيري للمرة الرابعة منذ وصوله إلى المنطقة يوم الخميس الفائت وان هدف اللقاء هو جسر الفجوة القائمة بين الموقفين "الإسرائيلي" والفلسطيني، وصولا إلى تحريك عجلة المفاوضات، مشيرة إلى أن الاجتماع جرى الساعة الثامنة والنصف صباحا والتقى كيري بعده مباشرة بالرئيس عباس في منزل الأخير في عمان.

وأوردت الصحيفة أن كيري يجري لقاءات ماراتونية مع مسؤولين "إسرائيليين" وفلسطينيين منذ وصوله إلى المنطقة، حيث التقى مع نتنياهو مرتين والتقى عباس وصائب عريقات ثلاث مرات.

وكان كيري قد صرح قبل مغادرته "إسرائيل"، يوم الجمعة، انه ينتظر من القادة "الإسرائيليين" والفلسطينيين اتخاذ قرارات صعبة، في إشارة إلى نفاذ المهلة الزمنية المتعلقة بمحاولة استئناف المفاوضات.

 

انشر عبر