شريط الأخبار

المفوض السامي لحقوق الانسان تتهم اسرائيل بانتهاكات خطيرة

10:02 - 27 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


اتهمت المفوض السامي لحقوق الانسان نافي بيلاي، اسرائيل بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ودعتها الى وقف بناء المستوطنات وإطلاق سراح الاسرى.

وأفادت البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا بأن الدورة الثالثة والعشرين لمجلس حقوق الانسان قد بدأت أعمالها صباح اليوم الاثنين، بمشاركة مكثفة من الدول والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقدمت المفوض السامي لحقوق الانسان نافي بيلاي، بيان الافتتاح الهام والذي اشارت فيه الى استمرار الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لحقوق الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، ودعت الى ضرورة وقفها ووقف العمل في بناء المستوطنات التي اعتبرتها بالانتهاك الواضح للقانون الدولي.

كما أشارت بيلاي الى قضية أكثر من خمسة ألاف من الموقوفين والمعتقلين  الفلسطينيين والتي كانت قد طالبت اسرائيل بردود واضحة على سوء معاملتها لهم مع الاشارة الى أن الاحتلال وممارساته باطلان.

ومن المتوقع ان يقوم المجلس بالبحث في القضايا المتعلقة بدولة فلسطين تحت البند السابع المعنون بحالة حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة في الاسابيع القادمة، حيث سيتم تقديم تقرير حول انتهاكات اسرائيل لحقوق الانسان للشعب الفلسطيني، يتبعه حوار تفاعلي ونقاش عام تشارك فيه الدول والمنظمات غير الحكومية، حيث سيتم التركيز في هذه الدورة على قضية الموقوفين والمستوطنات.

انشر عبر