شريط الأخبار

مستشار لعباس: لن نقدم تنازلات مقابل خطة كيري

06:38 - 27 حزيران / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مسؤول فلسطيني الاثنين أن القيادة الفلسطينية لن تقدم أي تنازلات سياسية مقابل تسهيلات اقتصادية بعد اعلان وزير الخارجية الاميركي جون كيري عن خطة بقيمة اربعة مليارات دولار لاحياء الاقتصاد الفلسطيني الأحد.

وقال محمد مصطفى المستشار الاقتصادي للرئيس محمود عباس في بيان أن"القيادة الفلسطينية لن تقدم تنازلات سياسية مقابل تسهيلات اقتصادية".

وأوضح مصطفى "لن نقبل بان يكون الاقتصاد هو العنصر الأول والوحيد بل نريد أن يتم ذلك في اطار سياسي يضمن قيام دولة فلسطينية على حدود شرقية تضمن حقوق اللاجئين".

وتابع أن "الجانب الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس والوفد المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الأردن قدم وجهة نظره بشكل قوي وواضح حول الموضوع السياسي والاقتصادي ومتطلبات تقدم العملية السياسية".

وأكد مصطفى أن "الرئيس محمود عباس دعا المستثمرين إلى أن يأتوا إلى فلسطين وخاصة أن فلسطين تعتبر تجربة ناجحة في الاستثمار في مختلف المجالات".

وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الاحد خطة بقيمة أربعة مليارات دولار لاحياء الاقتصاد الفلسطيني، فيما دعا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز إلى الاسراع في استئناف مفاوضات السلام.

وأعلن كيري هذا الأمر في ختام المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في مدينة الشونة الاردنية على البحر الميت. وقال "نحن نتطلع الى جمع نحو أربعة مليارات دولار من الاستثمارات".

وأوكل كيري إلى مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط توني بلير مهمة وضع خطة اقتصادية لجذب السياحة واستثمارات القطاع الخاص الى الضفة الغربية لبعث روح جديدة من الأمل في المنطقة.

انشر عبر