شريط الأخبار

'شطاينتس' يهاجم 'بيريز' : من عينه ناطقا باسم الحكومة؟!

06:29 - 27 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

هاجم وزير الشؤون الاستراتيجية والسياسية في الحكومةالإسرائيلية،يوفال شطاينتس،الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز،رداً على تصريحات لبيرز، قائلاً " لم يطلعني أحد على نبأ تعيين شيمعون بيريز ناطقًا بلسان الحكومة".

وأضاف شطاينتس: "القرارات المتعلقة بالعملية السياسية تتخذ في الحكومة فقط، وكل تصريح من هذا النوع لا يفيد إسرائيل ".

وكان الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيريز دعا،الإسرائيليين والفلسطينيين إلى تجاوز خلافاتهما، وقال إنه "لا ينبغي إضاعة الوقت في البحث عن السلام في ظل إمكانية حقيقية لتحقيقه".

وقال بيريز للصحافيين على هامش مشاركته في أعمال "دافوس"، إن "هناك نقطتين ملحتين، لا ينبغي لنا أن نفقد الفرصة لأنه يمكن أن تحل محلها خيبة أمل كبيرة".

وأضاف، "يجب أن نتغلب على التشاؤم والشكوك، وأنا أشعر بأن هناك إمكانية حقيقية"، مشيراً إلى أن الجانبين لديهما بالفعل "سبل" الحل.

وتابع بيريز، "بقدر اهتمام الفلسطينيين، لدينا عمل وبداية حل متفق عليه، الحل يكمن في حل دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام وكرامة".

وتابع قائلا: "أنا مطلع على الحلقات المفقودة بين الطرفين، ومن خلال تجربتي أعتقد أنه من الممكن التغلب عليها، إنها لا تتطلب الكثير من الوقت، ومن المصلحة الحقيقية لجميع الأطراف التغلب عليها"، مشدداً على أنه "لا ينبغي أن نضيع الوقت".

وقال: "هذه فرصة هامة لكي نؤكد إرادتنا، وعدم إضاعة الوقت، علينا العودة إلى المفاوضات وإتمام عملية السلام مع الفلسطينيين على أساس دولتين لشعبين، دولة إسرائيلية ودولة فلسطينية، تعيشان على مبدأ حسن الجوار وتتعاونا اقتصاديا لصالح أجيال المستقبل".

انشر عبر