شريط الأخبار

وزير إسرائيلي: غالبية الجمهور الإسرائيلي يعارض الانسحاب لحدود 1967م

06:22 - 27 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

  نقلت صحيفة معاريف في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين  عن وزير التجارة والاقتصاد "نفتالي بينت" والذي تطرق لخطاب الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيرس في المؤتمر العالمي الاقتصادي المنعقد في الأردن قوله "أنا أقدر الرئيس الإسرائيلي لكنني أخالفه بأقواله التي تحدث بها مساء أمس حول الانسحاب من حدود 1967م، في حين أن معظم الجمهور الإسرائيلي يعارض ذلك بشدة".

وأضاف بينت "الجمهور الإسرائيلي قدم آلاف القتلى نتيجة اتفاق أوسلو، وإنه يعلم أن الطريق للسلام والأمن يمر عبر القوة والضغط والسيطرة وليس عن طريق الضعف والانسحابات".

من جانبه انتقد عضو الكنيست "يون يشطبون" عن حزب البيت اليهودي خطاب بيرس، قائلاً "من المذهل أنه لا زال حتى اللحظة هناك من السياسيين والشخصيات الكبيرة في إسرائيل يفكرون بالذهاب وراء ما يسمى بالدولة الفلسطينية على الرغم من أنه مرة تلو الأخرى هذا الشيء قد انفجر في وجوهنا"، على حد تعبيره.

بدوره قال نائب الوزير الذي يعمل في ديوان رئيس الحكومة "أوفير أوكونيس" "لا يجب إقناع إسرائيل بالعودة إلى المفاوضات ولا يتوجب دعوة الحكومة للاندفاع للسلام، لأن هذه رغبتنا، والمشكلة ليست في "إسرائيل" وإنما الرفض المتواكب من الفلسطينيين للعودة للمفاوضات، وعلى جميع الأحوال لن نعود إلى حدود 1967م

المصدر: عكا الاخبارية

 

 

انشر عبر