شريط الأخبار

وزارة الزراعة : سنشهد نقلة نوعية في الثروة الحيوانية

06:04 - 27 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

 قالت وزارة الزراعة في الحكومة بغزة، إن الفترة القليلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في قطاع الثروة الحيوانية، وتقديم مشاريع حيوية في إنتاج الأعلاف بطرق حديثة عالية المستوى، باعتبار أن هذا القطاع من أولويات الوزارة وضمن اهتماماتها وأهدافها الاستراتجية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها ستقوم بإعادة تأهيل مختبراتها الزراعية في غضون أسابيع ضمن مشاريع المنحة القطرية لإعمار غزة، وبناء وتأهيل مبنى مختبر البيطرة وتجهيزه بأحدث الأجهزة المتطورة، وتكثيف الرعاية البيطرية واللقاحات والأدوية العلاجية لتنمية هذا القطاع، ولتعزيز مساهمته في الأمن الغذائي والناتج المحلي، وذلك من خلال التكامل مع الإنتاج النباتي.

وأكدت الزراعة أن إعادة بناء وتأهيل مبنى مختبر البيطرة سيكون له الأثر الكبير في الارتقاء بواقع الثروة الحيوانية لتمكين المختبرات من القيام بأداء مهامها على النحو المطلوب، وتوسيع خدمة مربي الدجاج والحيوانات، مشيرة إلى أن المختبر يقوم بفحص الأمراض قبل وصولها للمستهلك.

وأضافت الوزارة أنها ستقوم بإنتاج الأعلاف الخضراء في الحضانات المصنعة محلياً، وتوفير الأعلاف الخضراء على طول العام وبكميات كبيرة، إضافة إلى البدء في إنتاج الأعلاف المركزة وتطوير جودتها وزيادة كمياتها بأيدي أبناء الوزارة وخبرائها.

وأعلنت وزارة الزراعة ، عن رغبتها في منح رخص لإقامة مزارع أمهات دجاج لاحم، بالإضافة إلى رخصتين لإقامة مجزرين للدجاج اللاحم لتغطية احتياجات قطاع غزة من اللحوم البيضاء.

انشر عبر