شريط الأخبار

المحرر الطيراوي: أوضاع الأسرى بالمعتقلات خطيرة

04:11 - 27 حزيران / مايو 2013

نابلس - فلسطين اليوم

 أشاد المحرر النائب جمال الطيرواي بصمود الأسرى وتضحياتهم وفي مقدمتهم النائب القائد مروان البرغوثي والقائد أحمد سعدات وكافة النواب الأسرى.

وقال الطيراوي خلال حفل استقبال أقيم له بعد إفراج سلطات الاحتلال عنه في نابلس بمشاركة الفصائل الفلسطينية ونواب أردنيين :'لم تستطع سنوات الاعتقال أن تنال من عزيمته وإرادته الصلبة وتصميمه على مواصلة النضال لنيل حقوقنا الوطنية'.

وحذر من خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود للإفراج عن كافة الأسرى دون استثناء.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية في سجن عوفر الإسرائيلي قرب رام الله وسط الضفة الغربية، قررت في وقت سابق من اليوم براءة النائب الطيراوي، وأوصت بالإفراج عنه.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت النائب الطيراوي في 29 مايو 2007، وحكمت عليه قبل عامين بالسجن لمدة 30 عاما بتهمة مقاومة الاحتلال، وجاء في لائحة الاتهام أنه تسبب بمقتل إسرائيلية في عملية تفجيرية وقعت في تل أبيب في آذار/ مارس من العام 2002.
وعبر النائب الطيراوي عن شكره لمشاركة النواب الأردنيين وحضورهم لحفل الاستقبال وكافة أعضاء القيادة والكوادر الحركية والوطنية التي شاركت في الحفل، وأكد استمرار مسيرة النضال المعمدة بالشهداء والجرحى والأسرى نحو نيل الحقوق الوطنية.

وعبر النواب الأردنيون سمير العرابي، وأحمد الهميسات، ومفلح الخزاعلة عن تضامنهم مع نضال شعبنا الفلسطيني وقضية الأسرى، مؤكدين دعم الأردن ملكا وحكومة وشعبا، لفلسطين ولحقها في نيل الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ووعد النواب بطرح قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب، خاصة الأردنيين داخل أروقة البرلمان الأردني ليتم تسليط الضوء على معاناتهم والانتهاكات الإسرائيلية.

ويتبقى نحو 15 نائبًا معتقلاً لدى الاحتلال بينهم نائب من فتح وآخر من الجبهة الشعبية والباقين من حركة حماس.

 

انشر عبر