شريط الأخبار

هآرتس: بيرس يتحدث عن التسوية في الأردن ونتنياهو يصادر 8 آلاف دونم‏

09:06 - 27 تموز / مايو 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة هآرتس "الإسرائيلية" اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال صادر 8 آلاف دونم من أراضي الضفة الغربية المحتلة لصالح توسيع المستوطنات عام 2012، في حين أن رئيس كيان الاحتلال الذي يحضر المنتدى الاقتصادي العلمي في الأردن يتحدث عن ضرورة إقامة دولتين لشعبين وعلى القيادة الفلسطينية العودة فوراً لطاولة  المفاوضات.

وتُقدر المساحة المصادرة من أراضي الضفة الغربية بحجم مدينة بات يام الأردنية جنوبي مدينة يافا.

ووفقاً لصحيفة هآرتس فإن مساحة الأراضي المصادرة من أجل توسيع المستوطنات زادت لتصبح 530,931  في عام 2012 في حين أن حجمها وفقاً للخرائط عام 2011 بلغ 538,303.

ووفقاً للصحيفة، فإن مصادرة الـ8 آلاف دونم ستشق الطريق لوضع خطط لبناء استيطاني أوسع في الضفة الغربية ومصادرة المزيد من الأراضي.

ورداً على التقرير، قال ناشط اليسار "الإسرائيلي" ( درور اتكاس): اتضح  لنا أن السياسيين "الإسرائيليين" وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذين يتحدثون عن حل الدولتين لشعبين هم يكذبون فحكومة نتنياهو تواصل وبهدوء بعيداً عن وسائل الاعلام بتوسيع الاستيطان فإن الـ8 آلاف دونم المصادرة جميعها تقع بمحاذات المستوطنات النائية، فـ"إسرائيل" الرسمية تتحدث عن التسوية مع الفلسطينيين عبر وسائل الإعلام وعلى أرض الواقع تخنق حل الدولتين بأيديها.

انشر عبر