شريط الأخبار

"حماس" :"عباس" يجرأ الاحتلال بارتكاب الجرائم بحق شعبنا

عباس : أعدنا "96 جندي اسرائيلي" في عام 2012

09:33 - 26 تموز / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

ال رئيس السلطة محمود عباس إن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية أعادت إلى الاحتلال خلال عام 2012 "96 جندياً إسرائيلياً معززين مكرمين، دخلوا بالخطأ إلى الضفة الغربية".

وأضاف عباس خلال كلمته في مؤتمر دافوس الاقتصادي في الأردن مخاطباً الاسرائيليين "هل تريدونا أن نخطف جنود من أجل الأسرى؟، هذا ليس من ثقافتنا ولن نقوم بهذا الفعل وهذه الأساليب ليست أساليبنا، ويجب علينا أن نحترم جيراننا".

وأكد أن " أي إسرائيلي يأتي إلى الأرض الفلسطينينة مرحب به وسيعود سالما إلى بيته".

وتابع رئيس السلطة حديثه قائلا: "نحن ننسق أمنياً مع الاسرائيلين، ومنذ ست سنوات لم تحدث مشاكل بين الضفة و"اسرائيل". نريد أن نحصل على سلاح لقواتنا".

وتساء: "جيراننا الاسرائيليون.. ماذا تريدون منا، وزّعنا المبادرة العربية ونرجوكم ونحثكم أن تقرأوا المبادرة العربية، ألا تريدون أن نعيش سويا بسلام؟".

فيما أكدت حركة "حماس" أن حديث رئيس السلطة محود عباس في مؤتمر دافوس الاقتصادي بالأردن هو حديث استجداء ولهث وراء ارضاء الاحتلال ويضر بمصلحة الشعب الفلسطيني وسيجرأ الاحتلال على مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وبحق الأسرى في سجون الاحتلال .

وقال الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم في تصريح لوكالة "شهاب" لم يعد هناك شيء يقدمه رئيس السطلة للشعب الفلسطيني ، لأن الاحتلال استطاع ان يوصلهم لهذه المرحلة ، هذه اللغة الضعيفة تأتي نتيجة لحرق الوقت لصالح (اسرائيل) في السابق ، وتدل الآن أن أبو مازن سيعطي الاحتلال فرصة جديدة لأجل المفاوضات.

انشر عبر