قائمة الموقع

خبر تخصيص مليون ونصف دولار لمعالجة مشكلة الأمطار بـ« الجنينة » برفح

2013-05-26T16:38:14+03:00
غزة

كشف رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان عن تخصيص مبلغ مليون ونصف المليون دولار من أجل توسيع وتطوير محطة تجميع مياه الأمطار في منطقة حي الجنينة شرقي محافظة رفح , من أجل حماية سكان المنطقة وتجنب تكرار حادثة غرق البيوت التي وقعت في الشتاء المنصرم .
جاء ذلك خلال حفل افتتاح مركز ثقافي خربة العدس , نظمته اليوم، بلدية رفح بالتعاون مع لجنة الحي , بحضور رئيس البلدية ورئيس لجنة الحي خالد ضهير ومدير عام البلدية علي برهوم ووفد من المكتب الاستشاري للهندسة والتخطيط .
وأكد أبو رضوان أن إنشاء المركز يأتي ضمن رؤية وضعتها بلديته من أجل تفعيل وتطوير لجان الأحياء والنهوض بالمناطق المهمشة في المحافظة , مشيراً لإنجاز العديد من المشاريع في المنطقة الشرقية ضمت مشاريع بنى تحتية وشق طرق جديدة .
وبلغت ميزانية إنشاء المركز الثقافي 155 ألف دولار أمريكي بتمويل من undp.
وفي كلمته شكر ضهير بلدية رفح على مساهمتها الفاعلة في إنجاز المركز الثقافي وخدمة سكان محافظة رفح , كما توجه بالشكر لكل المساهمين في نجاح المشروع وفي مقدمتهم undp ومركز التخطيط الهندسي .
وأعرب عن استعداد المركز لاحتضان كافة النشاطات الثقافية والاجتماعية التي تخدم سكان المنطقة أو المحافظة بشكل عام , مطالبا بتعبيد الطريق المؤدية إلى المركز وإنارتها.
وفي سياق منفصل ، اختتمت بلدية رفح دورة " المساءلة المجتمعية " والتي نظمتها البلدية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات , واستهدفت30 مشاركا من طواقم البلدية ومجلسها البلدي وعدد من ممثلي لجان الأحياء في المحافظة .
وهدفت الدورة إلى الارتقاء بمستوى الرقابة المجتمعية على أداء البلدية وتطويره وتزويد العاملين بأحدث أساليب التعامل مع المواطنين , وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات على المشاركين في الدورة التي استمرت 5 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية .

اخبار ذات صلة