خبر تخصيص مليون ونصف دولار لمعالجة مشكلة الأمطار بـ« الجنينة » برفح

الساعة 04:38 م|26 مايو 2013

غزة

كشف رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان عن تخصيص مبلغ مليون ونصف المليون دولار من أجل توسيع وتطوير محطة تجميع مياه الأمطار في منطقة حي الجنينة شرقي محافظة رفح , من أجل حماية سكان المنطقة وتجنب تكرار حادثة غرق البيوت التي وقعت في الشتاء المنصرم .
جاء ذلك خلال حفل افتتاح مركز ثقافي خربة العدس , نظمته اليوم، بلدية رفح بالتعاون مع لجنة الحي , بحضور رئيس البلدية ورئيس لجنة الحي خالد ضهير ومدير عام البلدية علي برهوم ووفد من المكتب الاستشاري للهندسة والتخطيط .
وأكد أبو رضوان أن إنشاء المركز يأتي ضمن رؤية وضعتها بلديته من أجل تفعيل وتطوير لجان الأحياء والنهوض بالمناطق المهمشة في المحافظة , مشيراً لإنجاز العديد من المشاريع في المنطقة الشرقية ضمت مشاريع بنى تحتية وشق طرق جديدة .
وبلغت ميزانية إنشاء المركز الثقافي 155 ألف دولار أمريكي بتمويل من undp.
وفي كلمته شكر ضهير بلدية رفح على مساهمتها الفاعلة في إنجاز المركز الثقافي وخدمة سكان محافظة رفح , كما توجه بالشكر لكل المساهمين في نجاح المشروع وفي مقدمتهم undp ومركز التخطيط الهندسي .
وأعرب عن استعداد المركز لاحتضان كافة النشاطات الثقافية والاجتماعية التي تخدم سكان المنطقة أو المحافظة بشكل عام , مطالبا بتعبيد الطريق المؤدية إلى المركز وإنارتها.
وفي سياق منفصل ، اختتمت بلدية رفح دورة " المساءلة المجتمعية " والتي نظمتها البلدية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات , واستهدفت30 مشاركا من طواقم البلدية ومجلسها البلدي وعدد من ممثلي لجان الأحياء في المحافظة .
وهدفت الدورة إلى الارتقاء بمستوى الرقابة المجتمعية على أداء البلدية وتطويره وتزويد العاملين بأحدث أساليب التعامل مع المواطنين , وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات على المشاركين في الدورة التي استمرت 5 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية .