شريط الأخبار

خطأ كاد ان يودي بحياة عدد كبير من جنود الاحتلال

12:37 - 26 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "يديعوت احرنوت"، النقاب اليوم الأحد، عن وقوع كارثة خلال تدريب للواء المظليين كانت ستودي بحياة عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن الحادثة وقعت خلال تدريب بالنيران الحية لإحدى سرايا اللواء، جرت في أحد مواقع الرماية التابعة للجيش الاسرائيلي.

وأشارت الصحيفة، أن قائد السرية وهو برتبة نقيب كان يرسل وفي كل جولة رماية ينفذها الجنود على أهداف ثابتة "شواخص" عدد من الجنود لفحص مستوى الاصابة.

وحسب الصحيفة، وفي إحدى المرات أرسل قائد السرية الجنود لفحص الشواخص وبعد فترة قصيرة أصدر أمر للجنود بالبدء بإطلاق النار على الشواخص حيث يتواجد الجنود مما كان سينذر بكارثة كبيرة.

وأفادت الصحيفة أن قائد السرية على ما يبدوا "غفل" عن الجنود، واعطى أمر مباشرة الإطلاق، حتى انتبه احد الجنود، أن جنود الفحص لم يعودوا، وإنهم في مرمى إطلاق النار، وعلى الفور صرخ بإيقاف إطلاق النار.

وفي أعقاب ذلك أرسل قائد السرية تقرير بالحادثة الى قادة الجيش حيث تقرر إخضاعه للمحاكمة العسكرية، ووصفت مصادر في الجيش الحادثة بالشاذة والخطيرة جداً، مشيرين أن معالجة هذه الحادثة تكون عبر تقديم مرتكبيها للمحاكمة.

انشر عبر