شريط الأخبار

15 أسيراً مريضاً بايشل..إذاعة الأسرى تطالب بالتحرك لإنقاذهم

10:10 - 26 تشرين أول / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

طالبت إذاعة صوت الأسرى التي تبث أثيرها من غزة، بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى، وخصوصاً المرضى منهم حيث يتعرضون لشتى أنواع التنكيل والاهمال المتعمد من قبل أطباء إدارة سجون الاحتلال.

وقالت إذاعة الأسرى، أنه يوماً بعد يوم, تزداد أعداد الأسرى المرضى في السجون الصهيونية في ظل إهمال طبي متعمد , ففي سجن ايشل وحده , يعاني أكثر من خمسة عشر أسيراً من أمراض متعددة, وهو ما أكده أسرى ايشل عبر رسالة خاصة وصلت لإذاعة صوت الأسرى.

وقد أكد الأسرى أن ثمانية عشر أسيرا في سجن ايشل يعانون من أمراض مختلفة بينها حالات مصابة بالسرطان, هم, حسام العطار ويعاني من التهابات في المعدة والكلي، وأحمد محيسن ويعاني من تشنج في الأعصاب, وبسام غنيمات الذي يعاني من مرض السكري وقرحة في المعدة، ونسيم خطاب الذي أجريت له عملية استئصال خصية بسبب إصابته بمرض السرطان, إلى جانب الأسير مراد أبو معيلق الذي تم استئصال أمعاءه بسبب إصابته أيضا بالسرطان.

وفي نفس السياق، يُعاني الأسير نبيل مغير من ديسك في الرقبة وتشنج في الأعصاب والتهابات المعدة, إلى جانب الأسير محمد مرداوي حيث تم استئصال جزء من رئتيه, ومصاب بتخثر في الدم, كما أن الأسير أيمن حامد يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي وتشنج, والأسير حسين القواسمي هو الآخر يحتاج للعلاج من مرض السكري, إلى جانب الأسير عبد الناصر رزق الذي يُعاني من عدة إصابات وشظايا في جسده أثناء اعتقاله.

في قائمة أسرى ايشل المرضى، الأسير زايد سلمان المصاب في قدمه والذي يعاني من ضمور وديسك في الظهر، أما الأسير عمار بكر فلديه حصوة في الكلى ومصاب بطفح جلدي، والأسير نور جابر مصاب بجرثومة سرطانية في عظمة القدم, والأسير عامر بحر مصاب بسرطان في الأمعاء, إلى جانب يعاني الأسير ثائر حمايل من مشاكل في المعدة والأعصاب.

وكما أفاد أسرى ايشل, فالأسرى نضال طقاطق وأيوب عطا لله وبلال سليم سلهب يعانون أيضاً من أمراض مختلفة, تستدعي التدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياتهم.

انشر عبر