شريط الأخبار

أبو السبح يتهم السلطة بإعاقة مسائلة الاحتلال على جرائمه

10:56 - 25 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


 اتهم وزير الأسرى والمحررين في حكومة غزة عطا الله أبو السبح، حكومة رام الله بإعاقة جهود وزارته الرامية إلى محاسبة مسئولي الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى وانتهاكم الاتفاقيات والقوانين الدولية التي تشمل بنودها على حقوق الأسرى داخل السجون.


وقال أبو السبح في تصريح خاص بـ"فلسطين أون لاين":" إن حكومة رام الله من خلال السفارات الفلسطينية في جميع دول العالم وخاصة في أوروبا مارست دوراً سلبياً في دعم الفعاليات والخطوات التي كانت تحاول وزارته القيام بها لدعم وتفعيل قضية الأسرى على المستوى الدولي"، معرباً عن أسفه أن يتم محاربة جهود الدفاع عن الأسرى ودعم صمودهم في سجون الاحتلال الظالمة.

وأوضح أن حكومة رام الله حاولت وما زالت تحاول إفشال جهود وزارته الحثيثة لفضح جرائم الاحتلال تمهيداً لمحاكمته دولياً، مشيراً إلى أن رام الله تعترض طريق الحكومة في غزة للوصول إلى المحافل الدولية لفضح جرائم الاحتلال.

وتابع:" سبق لحكومة رام الله رفض مشاركة وزارة الأسرى بغزة في مؤتمرات دولية نظمت من أجل معالجة قضية الأسرى في سجون الاحتلال مثل مؤتمر بغداد بالإضافة إلى تعطيلها عدة فعاليات دولية نظمت لذات الهدف بسبب مشاركة غزة فيها".

وذكر أن وزارته رغم هذه التعقيدات الناتجة عن الانقسام السياسي بين حركتي "حماس" و"فتح" ومحاولة الأخيرة الإستفراد بالقضايا الوطنية للشعب الفلسطيني، تحاول على مدار الساعة فضح الاحتلال وتدويل قضية الأسرى على المستوى الدولي وكشف معاناتهم داخل السجون الإسرائيلية في ظل حالة الصمت الدولي والعربي المشينة.

 

 

انشر عبر