شريط الأخبار

نبيل العربى: إسرائيل أنكرت على الفلسطينيين كل حقوقهم

09:31 - 25 كانون أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربى، اليوم السبت، إن "إسرائيل" أنكرت على الشعب الفلسطينى كل حقوقه.

جاء ذلك، خلال كلمته بالجلسة الختامية لأعمال اليوم الأول للمنتدى الاقتصادى العالمى لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت عنوان "وجهة نظر السياسة الخارجية"، شارك فيها عمرو موسى، الأمين العام السابق للجامعة العربية والسيناتور الأمريكى جون ماكين، وفرانسيس موديز وزير الدولة البريطانى.

وأضاف العربى أن "الشعب الفلسطينى أنكرت عليه كل حقوقهم، لأن الإسرائيليين يحتلون بلدهم وينكرون عليهم حقوقهم"، مشيرا إلى أنه "يتعين أن تكون الأولية الأولى تحقيق السلام الإسرائيلى الفلسطينى".

فيما وصف عمرو موسى التغيرات التى تشهدها المنطقة العربية حاليا بـ"الجوهرية"، وقال إن الثورات "لم تقتصر على البحث عن الازدهار بل عن الكرامة أيضا لأن الأنظمة الاستبدادية السابقة جردت الشعب العربى من الكرامة"، بحسب قوله.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنعقد في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وبحث الرئيس عباس مع العربي آخر التطورات في المنطقة خاصة في الأرض الفلسطينية، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام في المنطقة

انشر عبر