شريط الأخبار

وزير الدفاع الايراني ينفي ارسال قوات عسكرية الى سورية

06:47 - 25 كانون أول / مايو 2013

طهران - غزة - فلسطين اليوم


أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد احمد وحيدي اليوم السبت ان بلاده لم ولن ترسل قوات عسكرية الى سورية.

جاءت تصريحات العميد وحيدي ردا على بعض التقارير التي ادعتوجود قوات عسكرية ايرانية في سورية، حسبما ذكرت وكالة انباء فارس الايرانية.

وقال وزير الدفاع ان ايران لم ولن ترسل قوات عسكرية الى سورية، ولو لم تكن اجراءات ايران الخيرة وسياساتها الداعية للسلام والاستقرار في المنطقة، لكانت الدول الداعمة للارهابيين قد تسببت في اراقة بحر من الدماء في هناك.

واضاف العميد وحيدي: "الدول التي تدعي تدخل الاخرين في الشأن السوري، والتي حولت المنطقة في ما مضى الى ساحة للحرب وانعدام الامن بكل وقاحة عبر ارتكاب جرائم حرب في العراق وافغانستان ودعم جرائم الحرب التي يقوم بها الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان، لا هدف لها سوى استمرار وتصعيد وتيرة العنف في منطقة الشرق الاوسط".

وقال: "الاعداء الان وبعد ان منوا بهزائم متتالية في مواجهة الدفاع البطولي وتلاحم وتضامن الحكومة والشعب والجيش السوري يريدون عبر هذه المزاعم الكاذبة تبرير هزائمهم وحرف انظار الراي العام في المنطقة والعالم عن انتصار سورية في الحرب ضد الارهاب وحماته، والتقليل من دور الشعب والحكومة والجيش السوري في خلق هذه الانتصارات".

واضاف ان الغربيين يعملون عبر اجراءاتهم "التخريبية" على تدمير هذه البنى التحتية ليصبح الشعب والحكومة في سورية يعانيان التبعية والحاجة لهم اعواما طويلة قادمة وبث روح جديدة في اقتصادهم المازوم وهو ما قاموا به بالفعل في ما يتعلق بالعراق وافغانستان.

و تابع وزير الدفاع الايراني الغرب: "اننا نحذرهم بان يقلعوا عن هذا العناد والوحشية والاجراءات العنيفة والارهابية، لان هنالك حدودا لصبر شعوب المنطقة".

يشار الى ان المعارضة السورية والدول الغربية اتهمت ايران وحزب الله بارسال قوات لدعم القوات الحكومية السورية في القتال الدائر في سورية والذي دخل عامه الثالث.

انشر عبر