شريط الأخبار

السيد نصر الله: نكبة عام 48 هي نكبة تخص كل المسلمين وشعوب المنطقة

06:37 - 25 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله إن نكبة عام 1948 التي حلت بالشعب الفلسطيني هي نكبة كل العرب والمسلمين وشعوب المنطقة، ومن الخطأ ان يتم التعامل معها على أنها نكبة تخص الشعب الفلسطيني.

وأضاف السيد نصر الله في خطاب له بذكرى تحرير جنوب لبنان عام 25/5/2000 من الاحتلال "الاسرائيلي"، نحتفل بهذا العيد "عيد الانتصار" ونحن نواجه كلبنانيين وشعوب منطقة مجموعة من التهديدات والتحديات والأخطار، ويتقدم هذه الأخطار خطران وهما : الأول: الخطر القائم منذ النكبة وهو "إسرائيل" ونواياها وأطماعها ومشاريعها في المنطقة. فيما الخطر الثاني هي التحولات الحاصلة في سوريا وبروز التيارات التكفيرية بقوة في الميدان.

وأوضح السيد نصر الله أن "اسرائيل" تواصل تنفيذ مشروعها في فلسطين المحتلة بكل طمأنينة وهي لا تتعرض حتى للانتقاد من المجتمع الدولي. فتمارس تهويد القدس وبناء الاستيطان في الضفة الغربية وقضية الأسرى وغيرها. إضافة إلى أنها منذ حرب تموز 2006 كل يوم تتجهز وتضع الخطط وتعيد النظر فيها وتناور على الحروب واذرع مشتركة وأيضا تناور على الجبهة الداخلية.

ولفت السيد نصر الله إلى أن العدو الصهيوني جاهز للحرب على كل الجبهات ولأسوا الفرضيات، موضحاً أن كل عام يقومون بمناورات حفاظاً على الجبهة الداخلية.. وتساءل ماذا فعلت الدولة اللبنانية على صعيد الجبهة الداخلية في ظل الخطر الاسرائيلي الذي يحدق بلبنان كل يوم.

وأضاف الأمين العام لحزب الله أن "إسرائيل" تهدد لبنان بالحرب في كل يوم وتحشد قواتها عند حدود لبنان الجنوبية.. يوجد حشد منذ عدة أشهر وعلى درجة عالية من الجهوزية وتعتدي على سوريا وتقصف وتهدد في سوريا.

وقال السيد نصر الله بأن الدولة اللبنانية لم تفعل ما هو مطلوب لتسليح الجيش اللبناني لمواجهة "إسرائيل" بحجة أنه لا يوجد دعم أمريكي ووجود حظر على دعم الجيش، موضحاً أن أمر الحظر الأمريكي هو طبيعي لأنها لا تريد لأي جيش عربي من الممكن ان يقاتل اسرائيل ان يكون جيشاً قوياً ولديه سلاح. لافتاً أنه في الوقت ذاته أمريكا تبيع بعض الدول العربية السلاح بمليارات الدولارات لان هناك ضمانات بان لا تطلق منه رصاصة واحدة تجاه إسرائيل.

وأوضح  أنه ممنوع أن يتسلح أي جيش عربي إذا كان هذا السلاح لقتال "إسرائيل".

يتبع ...

انشر عبر