شريط الأخبار

أولمرت: مشكلة "اسرائيل" ناجمة عن وجودها في الأراضي الفلسطينية

05:49 - 25 حزيران / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن رئيس الوزراء الإسرائيلي الاسبق ايهود اولمرت، قوله: إن تواجد اسرائيل في الأراضي الفلسطينية، هو السبب وراء الأذى التي تتعرض له الدبلوماسية الإسرائيلية.

وجاءت اقوال اولمرت، أثناء حفل اطلاق كتاب نحمان شاي "الحرب الإعلامية: الوصول الى القلوب والعقول" في جامعة بار ايلان بتل أبيب.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق: إن السياسة هي المشلكة الرئيسية لاسرائيل، وليست الدبلوماسية. واضاف: "لن نتمكن من اقناع العالم أننا على حق الا اذا غيرنا سياستنا".

واوضح أنه "طالما استمر التواجد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، حيثما يعيش ملايين الفلسطينيين بدون حقوق متساوية مع الإسرائيليين، فلن ينجح أي جهد دبلوماسي في منافسة الادعاء ان هذه السياسة تؤدي الى ردود فعل متطرفة وبضمنها العنف".

وقال: "يعتقد البعض ان سياسات الحكومة الراهنة هي الأصح لضمان بقائنا، لكن الكثير من الشعب، والأغلبية الساحقة من المجتمع الدولي لا يتفقون مع هذا الاعتقاد".

وخلص اولمرت في حديثه للقول: "أنا مقتنع بكل جوارحي، بأنه (ليس من اجل صورتنا، وانما من اجل مصالح دولة اسرائيل)، لا خيار غير القيام بالأشياء التي تتضمن آلاما كبيرة لنا، ولا يمكن تجنبها"

انشر عبر