شريط الأخبار

الاسير جمال أبو جمل يدخل عامه الــ 20 في سجون الاحتلال

03:26 - 25 تشرين أول / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسير المقدسي جمال أحمد إبراهيم أبو جمل 38 عاما، من سكان جبل المكبر بالقدس المحتلة، دخل عامه العشرين في سجون الاحتلال، ويقبع حاليا في سجن جلبوع.

واشار الباحث رياض الاشقر المدير الإعلامي للمركز ان الاسير ابو جمل اعتقل بتاريخ 24 ايار 1994، وصدر بحقه حكم بالسجن 22 عاما، بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية وقيامه بطعن جندي في القدس المحتلة، وتنقل الأسير بين سجون عسقلان وهداريم ونفحة وجلبوع، وتعرض للعزل الانفرادي عدة مرات، كان أطولها في عزل جلبوع، حيث استمر عزله 3 أشهر متواصلة، كما حرم من الزيارات العائلية، وتعرض منزل عائلته رغم أسره للمداهمة عدة مرات، وتم استدعاء أشقائه للتحقيق في مقر المسكوبية.

وقال الاشقر ان والدة الاسير ابو جمل طاعنه في السن، وتعاني من عدة امراض، ولا تستطيع تحمل مشاق زيارته في السجون، لذلك حرمت من زيارته لأكثر من 5 سنوات متتالية، بالتزامن مع رفض الاحتلال السماح لها بزيارة خاصة، الى ان وافق الاحتلال على تلك الزيارة في عام 2010، حيث حضرت والدته في سيارة اسعاف لزيارته، وكان الاحتلال قد رفض السماح للأسير في عام 2009 بالاتصال هاتفيا بعائلته لتعزيتها في وفاة والده.

وبين الاشقر ان هناك ثمانية اسرى من مدينة القدس ضمن قائمة قدامى الاسرى في السجون، والتي يبلغ عددها 104 اسير، بينهم 5 اسرى امضوا ما يزيد عن 20 عاماً في السجون وهم عمداء الاسرى.

انشر عبر