شريط الأخبار

شباب الخليل يعود لمنصات التتويج بلقب كأس فلسطين

03:04 - 25 حزيران / مايو 2013

الخليل - فلسطين اليوم

 توج نادي شباب الخليل 'العميد' مساء اليوم الجمعة، بلقب كأس فلسطين لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على إسلامي قلقيلية بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد أريحا، بحضور آلاف الجماهير معظمها من جماهير العميد.

ويعد هذا اللقب الرابع في هذه البطولة لشباب الخليل الذي غاب عن منصات التتويج منذ 28 عاما وتحديدا منذ عام 1985، بينما فشل الإسلامي في إحراز أول لقب في تاريخه.

وكان جمهور شباب الخليل وكما هي العادة الحلقة الأجمل في هذا اللقاء وحضر بالآلاف من مدينة الخليل ما يعكس العشق الجماهيري الكبير لهذه الجماهير الوفية التي هي فاكهة الكرة الفلسطينية بلا منازع، وشكلت صورة كبيرة للمسجد الأقصى المبارك على أحد المدرجات.

وضرب الشباب بهذا التتويج موعدا مع جاره الظاهرية بطل دوري المحترفين في كأس السوبر الفلسطيني الذي يقام قبل انطلاق الموسم المقبل.

جاءت البداية نارية من جانب شباب الخليل الذي استطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول عبر نجم وهداف الفريق إياد أبو غرقود الذي افتتح التسجيل من كرة رأسية وضعها على يمين الحارس.

حاول الإسلامي بعد هذا الهدف المباغت و لملمة صفوفه في محاولة لتعديل النتيجة عبر نجومه لؤي نصار ومحمد مراعبة وسامح مراعبة، إلا أنه غلب على لاعبيه السرعة وغياب التركيز، والاعتماد على التسديدات من خارج صندوق الجزاء وكانت تسديداتهم ضعيفة ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس محمد شبير.

وكان الشباب الأفضل في هذا اللقاء في ظل تألق أبو غرقود والنجم أحمد كشكش وعاطف أبو بلال والنجم المميز عبد الحميد أبو حبيب، وصنع لاعبوه عددا من الكرات الخطيرة.

وعاد أبو غرقود وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 38 بعد أن استلم تمريرة طويلة من أبو بلال تجاوت مدافعي الإسلامي الذين كانوا بعيدين عن أجواء اللقاء، ليسدد كشكش الكرة من داخل صندوق الجزاء على يسار الحارس.

وحاول محمد مراعبة في الدقيقة 42 وفي أخطر محاولات الإسلامي مباغتة حارس الشباب بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة إلا أن تسديدته ابتعدت قليلا عن المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق سجل الشباب الهدف الثالث من كرة عرضية من أبو بلال حاول مدافع الإسلامي فادي ضحى إبعادها عن المرمى لكنه وبطريق الخطأ سددها في الشباك، لينتهي الشوط بتقدم الشباب بثلاثية نظيفة.

ولم تتغير النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني رغم المحاولات المتكررة من الفريقين في التسجيل دون أن ينجحوا في ذلك، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للشباب بثلاثة نظيفة.

حكم اللقاء: للساحة محمد بدير، وأمين الحلبي مساعد أول، وقاسم سواركة مساعد ثاني، والحكم الرابع عماد بوجة.

انشر عبر