شريط الأخبار

الأسير الأردني منير مرعي يواصل إضرابه ويتوقف عن شرب الماء

11:37 - 25 تموز / مايو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي بأن الأسير الأردني منير عبد الله مرعي (36 عاما) المحكوم خمسة مؤبدات قد بدأ إضرابا عن الماء بعد إضرابه عن الطعام المتواصل منذ أربع وعشرين يوما، وذلك احتجاجا على وضعه في عزل انفرادي مع الأسرى المدنيين في سجن ايشل.

ووفق بيان صادر عن الوزارة المذكورة، فقد قال الأسير مرعي للمحامي إن 6 أسرى أردنيين بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 2/5/2013، وإن مطالبهم هي السماح لأهاليهم بالزيارات وتدخل الحكومة الأردنية للإفراج عنهم.

وأضاف أن إدارة سجن رامون، حيث كان يتواجد، عاقبته هو والأسير علاء حماد بنقلهما إلى زنازين سيئة جدا، حيث لم يوجد عندهما سوى الفرشتين اللتين ينامان عليهما، ومن ثم نقلته إلى زنازين عزل ايشل في قسم المدنيين، ما دفعه إلى تصعيد خطواته بالإضراب عن الماء.

ووصف منير مرعي زنزانة العزل التي يتواجد فيها في قسم المدنيين في ايشل بالسيئة جدا، إذ تخلو من كل شيء، حتى لم يسمح له الجنود بتغيير وغسل ملابسه التي يرتديها منذ 24 يوما.

وقال إن مدير السجن سحب أوراق التواليت والصابون من الزنزانة كوسيلة ضغط عليه لكسر إضرابه، وإن الزنزانة التي يتواجد فيها مليئة بالصراصير والفئران الكبيرة، وإن رائحة الحمام في الزنزانة كريهة جدا، وإن هذا الحمام بلا باب ما دفعه إلى عدم الاستحمام منذ فترة طويلة.

وأضاف أن رائحة ملابسه أصبحت متعفنة، وأنه لم يعد أمامه وأمام زملائه المضربين سوى الاستمرار حتى تحقيق مطالبهم أو العودة إلى الأردن داخل أكياس سوداء.

وطالب مرعي المسؤولين الأردنيين بزيارتهم وبالتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم قبل أن يفوت الأوان، وأن ضباط إدارة السجون بدأوا يسخرون من الحكومة الأردنية ويعرضون عليهم الهوية الإسرائيلية إضافة إلى إهانات وضغوطات نفسية يتعرضون لها.

جدير بالذكر أن عدد الأسرى الأردنيين يبلغ 25 أسيرا، ويخوض 6 منهم إضرابا مفتوحا عن الطعام، هم: عبد الله البرغوثي، ومنير مرعي، وعلاء حماد، ومحمد الريماوي، وعبد الله جابر، وحمزة عثمان.

ــــــ

انشر عبر