شريط الأخبار

الليلة.. نهائي مثير لدوري أبطال أوروبا

09:07 - 25 تشرين أول / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

سيكون ملعب ويمبلي مسرحا للقمة النارية الألمانية ألمانية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم السبت في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يبحث الفريقان عن المجد القاري.

وكان الملعب ذاته مسرحا لنهائي المسابقة قبل عامين عندما كرس برشلونة الاسباني نفسه سيد القارة العجوز بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي.

وسحبت الكرة الألمانية هذا الموسم البساط من عمالقة القارة العجوز وتحديدا الأسبان عندما سحق بارين ميونيخ النادي الكاتالوني في دور الأربعة بالفوز عليه 4-صفر ذهابا في ميونيخ و3-صفر إيابا في كامب نو، فيما تخطى بوروسيا دورتموند ريال مدريد بالفوز عليه 4-1 ذهابا في دورتموند وخسارته أمامه صفر-2 إيابا في مدريد.

والأكيد أن قمة اليوم ستكون تاريخية بغض النظر عن نتيجتها كونها الأولى بين فريقين ألمانيين في نهائي المسابقة.

يذكر أنها المرة الرابعة التي تجمع فيها المباراة النهائية بين فريقين من بلد واحد بعد الأولى بين ريال مدريد وفالنسيا الاسبانيين عام 2000، وميلان ويوفنتوس الايطاليين عام 2003، ومانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين عام 2008.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين الألمانيين، فبايرن ميونيخ الذي بلغ النهائي للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، يسعى إلى فك النحس الذي لازمه عامي 2010 عندما خسر أمام إنتر ميلان الايطالي و2012 عندما سقط على أرضه أمام تشلسي الانكليزي بركلات الترجيح، علما بأنه خسر نهائي أعوام 1982 أمام أستون فيلا الانكليزي و1987 أمام بورتو البرتغالي و1999 أمام مانشستر يونايتد الانكليزي.

أما بوروسيا دورتموند فيمني النفس باللقب الثاني في تاريخه في ثاني مباراة نهائية له في المسابقة بعد الأولى التي توج بلقبها على حساب يوفنتوس الايطالي عام 1997، ورد الاعتبار أمام مواطنه الذي جرده من لقبي الدوري والكأس المحليين وبالتالي سيحاول الوقوف أمامه لحرمانه من حلم تحقيق الثلاثية كون الفريق البافاري سيخوض المباراة النهائي للكأس المحلية أمام شتوتغارت في الأول من حزيران المقبل.

وأكد مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس أن فريقه مصمم على تعويض خيبة أمل نهائيي 2010 و2012 مشيرا إلى أن لا شيء يؤثر على تركيز لاعبيه الذين يتمتعون بالصلابة الذهنية والنفسية.

والتقى الفريقان 4 مرات هذا الموسم فتعادلا بالنتيجة ذاتها ذهابا وإيابا في الدوري (1-1) وفاز الفريق البافاري مرتين الأولى 2-1 في الكأس السوبر المحلية مطلع الموسم، والثانية 1-صفر في ربع نهائي مسابقة الكأس، علما بان بوروسيا دورتموند حقق 5 انتصارات متتالية على بايرن ميونيخ منذ تشرين الأول 2010 حتى نهائي مسابقة الكأس العام الماضي.

انشر عبر