شريط الأخبار

حريق هائل يلتهم أكثر من ألف شجرة زيتون في طولكرم

10:31 - 24 حزيران / مايو 2013

أخمدت طواقم ومتطوعو الدفاع المدني بمحافظة طولكرم، وبمساندة قوة من الأمن الوطني والارتباط العسكري والأهالي، بمنطقة الكفريات، حريقا هائلا أتى على أكثر من 2000 دونم بأراضي المواطنين في المنطقة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإعلام  في الدفاع المدني أن الحريق أمتد لأكثر من 2000 دونم وتسبب بفقدان أكثر من 1040 شجرة زيتون، مبينا أن الطواقم استمرت في العمل على إخماد الحريق أكثر من 7 ساعات متواصلة.

وأضاف التقرير: إن قوة من الأمن الوطني والارتباط العسكري ومتطوعي الدفاع المدني في مدينة طولكرم ومنطقة الكافريات بالاضافة لطواقم الإطفاء في محافظة طولكرم، ساعدت في إخماد الحريق.

وفي سياق متصل، وحسب البيان، سيطرت طواقم الدفاع المدني في محافظات الوطن  على أكثر من 63 حريق أعشاب امتد بعضها إلى أشجار أبرزها حريق 80 شجرة زيتون وأشجار حرجية في طوباس، و35 شجرة زيتون في قلقيلية، و20 شجرة زيتون في نابلس.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين بالتبليغ السريع عن الحوادث والحرائق لما له من دور من سرعة الطواقم بالسيطرة على الأحداث والاستجابة لها، كما اهاب بالمزارعين وأصحاب الأراضي بعدم إضرام النيران في بعض الأعشاب الجافة بشكل عشوائي الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة عليها ويساعد على اتساع مساحة الحريق إلى الأشجار والمزروعات، ما يتسبب في احتراقها خاصة في ظل الأجواء الحارة والشمس العمودية، وتكبدهم خسائر فادحة.

انشر عبر