خبر الرفاعي: اجتماعات المجلس الوطني لم تتوصل لأي نتائج

الساعة 05:49 م|24 مايو 2013

وكالات

قالت حركة الجهاد الاسلامي ان اجتماعات لجنة اعداد نظام انتخابات المجلس الوطني التي عقدت على مدار يومي 21 و22 الجاري بالأردن لم تتوصل الى اي نتائج.

وأضاف ممثل الجهاد في لجنة إعداد نظام الانتخابات أبو عماد الرفاعي في تصريحات صحفية ان الاجتماع عقد لبحث علاقة المجلس التشريعي بالمجلس الوطني، ودوائر المجلس الوطني، مؤكدا عدم التوصل لاتفاق حول النقطتين لوجود وجهتي نظر بين الفصائل المشاركة.

وأكد الرفاعي على عدم جدية حركتي فتح وحماس في طي صفحة الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية. وقال الرفاعي وهو ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان ان الاجتماعات التي تعقدها الحركتين ليست إلا مضيعة للوقت امام الرأي العام الفلسطيني.

وأكد ان حركتي فتح وحماس معنيتان بإضاعة الوقت وتراهنان على المتغيرات التي تجري بالمنطقة. واستبعد الرفاعي اجراء انتخابات قادمة، لافتا انه في حال اجراء الانتخابات فان حركة الجهاد ستشارك في انتخابات اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني، مشددا على موقف الجهاد بعدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأعلن عن وقوف حركة الجهاد الاسلامي الى جانب كافة الدول التي تتعرض لأي عدوان اسرائيلي، مشددا انه سيكون للجهاد الحرية بالرد الذي تراه مناسبا. واعتبر الرفاعي القصف الاسرائيلي الاخير على سورية مقدمة لعدوان شامل سيطال سوريا وقطاع غزة وإيران. وجدد نفي الحركة بالمشاركة في القتال في سوريا، مؤكدا على ضرورة الحل السياسي بين الاطراف السورية.