شريط الأخبار

مصلحة السجون تقرر نقل أسرى غزة من سجن النقب الى نفحة

04:02 - 24 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

 اكد مركز أسرى فلسطين للدراسات ان سلطات ادارة السجون اتخذت قرارا بنقل كافة اسرى قطاع غزة المتواجدين في سجن النقب الى سجن نفحه الصحراوي.

واوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر بأن المركز تلقى اتصالا من الاسرى في سجن النقب مفاده بان ادارة السجون ابلغت الاسرى نيتها نقل كافة اسرى قطاع غزة القابعين في سجن النقب والبالغ عددهم 35 اسيرا الى سجن نفحة الصحراوي، في اطار حملة تنقلات تجريها الادارة بحق الاسرى لفرض مزيد من التضييق عليهم، ومضاعفه معاناتهم ومعاناة ذويهم خلال رحلة الزيارة حيث سيتم نقل الاسرى الى سجون بعيدة عن اماكن سكناهم.

واشار الاشقر في تصريح  له الى ان ادارة السجون شرعت في الآونة الاخيرة بإجراء حملة تنقلات بين الاسرى في عدد من السجون، حيث نقلت عددا منهم من سجن مجدو الى سجن النقب.

وكان قد نُقل الاسير القيادي محمود عيسى، عميد أسرى حماس في سجون الاحتلال، من سجن إيشل، إلى سجن جلبوع، والاسير مهند شريم المحكوم 29 مؤبدا من سجن جلبوع إلى سجن ريمون وابلغت عضوا الهيئة القيادية العليا لاسرى حماس الاسير محمد صبحة المتواجد في سجن جلبوع والشيخ جمال أبو الهيجا المتواجد فى سجن شطة بنيتها نقلهما الى سجون لم تحددها بعد.

انشر عبر