شريط الأخبار

للمرة الثانية خلال أسبوع ..الوحدات الخاصة تقتحم قسم 6 بسجن النقب

01:46 - 23 حزيران / مايو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية اقتحمت صباح اليوم الخميس قسم 6 بسجن النقب ، واجرت حملة تفتيش واسعة لعدة ساعات، وهو الاقتحام الثاني الذى تنفذه هذه الوحدات خلال اسبوع لسجن النقب.

وأوضح المدير الاعلامى للمركز رياض الأشقر بان الوحدة التى تسمى " ديرور"  اقتحمت فجر اليوم غرفة رقم 7 في قسم 6 بالنقب ، وقامت بإخراج الاسرى من الغرفة والبالغ عددهم 10 اسرى ، واحتجزتهم في غرفة ضيقة جدا ، واجرت حملة تفتيش واسعة للغرفة ، مزقت خلالها فرشات الاسرى واغطيتهم بحجة ان الاسرى يخفون بداخلها اجهزة اتصال خليوية، وصادرت بعض ممتلكاتهم الشخصية وحطمت بعض محتويات الغرفة .

واشار الاشقر الى ان هذه العلمية تعتبر الثانية خلال هذا الاسبوع حيث كانت الوحدة الخاصة التي تسمى "كيتر" قد اقتحمت غرفة رقم 7 في قسم 24 قبل 5 ايام ، واجرت حملة تفتيش واسعة فيها بنفس الحجة بعد ان احتجزت الاسرى في حمامات القسم حتى انتهاء فترة التفتيش.

 وبين الاشقر بان سجن النقب يتعرض بشكل دائم  لحملات اقتحام همجية من الوحدات الخاصة المختلفة، بحجة التفتيش عن أجهزة اتصال وشرائح يستخدمها الأسرى للتواصل مع ذويهم في الخارج في ظل حرمانهم من الزيارات .

انشر عبر