خبر انطلاق مهرجان الطفولة ' بسمة 3 ' مطلع الشهر المقبل

الساعة 10:21 ص|23 مايو 2013

غزة

أعلن المركز السعودي للثقافة والتراث في فلسطين، بالتعاون مع المركز الإعلامي للأراضي المقدسة 'معلم'، عن انطلاق فعاليات مهرجان الطفولة 'بسمة 3' تحت شعار 'شموع لن تنطفئ، في الأول من حزيران المقبل.

وأوضح المركز في بيان صحفي له، أمس الأربعاء، إنه سيدشن مشروعه تحت عنوان «مهرجان الطفولة' 'بسمة3' للعام الثالث علي التوالي والذي يستمر لمدة شهر بمشاركة 200 طفلا، ويركز على فئة المبدعين من الأطفال من خلال زويا دينية وثقافية ورياضيه وفنية، ويشرف عليه مختصين في مجال الطفولة.

وأكد مدير عام المركز الإعلامي جمال أبو ظريفة، أن هذا المهرجان والذي أصبح سنويا، يهدف إلى زرع بسمة على شفاه أطفال غزة الذين حرمتهم إسرائيل من أن يبتسموا كما يبتسم أطفال العالم دون خوف. وأشار إلى أن المشروع يأتي بتكاتف الجهود من قبل الجميع، تجاه أطفال فلسطين وخاصة في غزة.

بدوره، شكر المدير التنفيذي للمركز السعودي للثقافة والتراث عصام أبو خليل كل من دعم أطفال فلسطين واهتم بشريحة الطفولة، مؤكدا ضرورة خدمة أطفال فلسطين ورعاية الموهوبين منهم عبر تبنيهم وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن والمتاح لهم.

وأمل أن ينجح المهرجان في تحقيق رسالته النبيلة في إدخال السرور والسعادة إلى قلوب أطفال فلسطين، موضحا أن المخيم سيكون مخصصا لفئة الطلائع من الذكور والإناث، ويستهدف 200 طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية والإعدادية، ويأتي في إطار توجه المركز السعودي للرقي والإبداع والتميز في المجالات المختلفة والتي منها المخيمات والمهرجانات الصيفية .

وأشار أبو خليل إلى أن المشروع سيتخلله برامج إبداعية متنوعة سيشارك الطلاب فيها بشكل ذاتي، والعديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة.