شريط الأخبار

أوقاف غزة تنفي وجود عالقين بمطار العريش

12:45 - 23 تموز / مايو 2013

غزة - خاص - فلسطين اليوم

تداولت وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الفلسطينية خبراً يفيد بوجود معتمرين عالقين في مطار العريش الدولي وهذا ما نفته وزارة الأوقاف بغزة حيث أكدت أنه لا يوجد أي معتمر عالق في مطار العريش وأن خللً فنياً كان سبباً في عودة طائرة جدة من حيث أتت.

وأوضح وكيل الوزارة حسن الصيفي، في تصريح مقتضب لفلسطين اليوم الإخبارية، أن ما يتناقله الإعلام من وجد عالقين في مطار العريش عارٍ عن الصحة، مشيراً إلى أن إجراءات طبيعية يتعرض لها أي مسافر في مطار دولي ولا عالقين في المطار.

وعن طائرة جدة بين :"أن الخلل الفني في مطار العريش الدولي كان في الأضواء الكاشفة فلم تستطيع الطائرة القادمة من جدة للهبوط بالمطار مما اضطرها للعودة إلى مطار جدة وتأخير سفر المعتمرين من مطار العريش إلى جدة.

وأكد الصيفي أن المعتمرين باتوا في مطار العريش الدولي حيث كانت معاملتهم حسنة وطيبة في العريش حتى أن غادرت طائرة صباح اليوم فيما ستغادر أخرى ظهر اليوم إلى جدة لأداء مناسك العمرة.

من جانبه قالت شركة حنيف للحج والعمر لـ"فلسطين اليوم"، أن مندوبيها في مطار العريش أخبروهم أن طائرة أقلعت من مطار العريش صباح اليوم وهي في طريقها لجدة كما أن طائرة أخرى ستنقل عدد أخر من المعتمرين ظهر اليوم.

انشر عبر