خبر قوات الاحتلال تُحاصر « خان اللبن » شرق نابلس

الساعة 07:41 ص|23 مايو 2013

نابلس

تُحاصر قوة كبيرة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يُرافقها ضباط من الإدارة المدنية  "خان اللبن"، على الشارع الرئيس في قرية اللبن الشرقية شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قامت أمس مدعمة بالآليات العسكرية، بمحاولة اقتحام الخان بحجة التفتيش والفحص، إلا أن خالد دراغمة (أبو جمال) صاحب المكان، منعهم من الدخول الى الخان الذي يسكنه، وطلب منهم امر تفتيش من المحكمة.

ويتعرض خالد دراغمة وعائلته، يتعرضون منذ اكثر من ثمانية سنوات لاعتداءات متواصلة شبه يومية، من قبل  المستوطنين، بهدف مصادرة الخان والاستيلاء عليه كونه يقع في المنطقة الواصلة بين مستوطنتي "عيلي" و"معاليه ليبونة"، ووجود خان اللبن وخالد دراغمة وعائلته يشكل عقبة أمام ربط المستوطنات وتوسيعها في المنطقة  ويمنع  مصادرة سهل اللبن كاملاً، والاستيلاء على عيون الماء في المنطقة.

وأكد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، جمال جمعة، ان ما يرتكبه المستوطنون والإدارة المدنية، وجيش الاحتلال ضد ابو جمال ( خالد دراغمة)، في اللبن، هي جرائم حرب ضد اناس عزل واغتصاب وسرقة للأرض والمياه، يجب ان تتوقف حالا.

وطالب جمعة، السلطة الوطنية، والاتحاد الاوروبي، والهيئات الدولية، التحرك لانقاذ المنطقة، كما طالب ابناء شعبنا بالوقوف مع خالد دراغمة ودعم صموده والتواجد معه في الارض لحمايتها.