شريط الأخبار

تقرير: الاحتلال هدم 11 مسكناً وشرّد أكثر من مائة مقدسي خلال يوم واحد

08:29 - 22 تموز / مايو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

رصد تقرير فلسطيني، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية يوم أمس الثلاثاء، بتنفيذ سلسلة عمليات هدم استهدفت 11 شقة سكنية في عدد من أحياء مدينة القدس المحتلة، ممّا أسفر عن تشريد ما يزيد على مائة مواطن مقدسي غالبيتهم العظمى من النساء ولأطفال.

وأوضح "مركز معلومات وادي حلوة" في تقرير نشره اليوم الأربعاء (22|5)، أن طواقم بلدية القدس الاحتلالية أقدمت أمس ترافقها قوات عسكرية من الشرطة والجيش الإسرائيلي، على هدم 7 منازل فلسطينية في حي الطور وجبل المكبر، إضافةً لبناية سكنية مكونة من أربعة شقق في جبل المكبر شرقي القدس المحتلة.

وأوضح التقرير، أن الاحتلال زعم افتقار المساكن المهدومة لتراخيص البناء القانونية، وبنائها على أراضٍ مهددة بالمصادرة لصالح مخطط "الحدائق الوطنية اليهودية" في القدس، مشيراً إلى عدم تلقي أصحاب المنازل المهدمة أي إنذار مسبق لإخطارهم بعملية الهدم.

ونقل المركز في تقريره عن مالك البناية السكنية في جبل المكبر، قوله "هذه البناية قائمة منذ عام 1973، حيث تمّ بنائها آنذاك على مساحة دونمين من أرض عائلة أبو الضبعات التي حاول الاحتلال شرائها منذ سنوات بمبالغ مالية كبيرة إلا أن العائلة رفضت ذلك"، كما قال.

وأشار إلى أنه حاول مراراً استصدار تراخيص بناء من كافة الجهات الإسرائيلية المختصة، غير أن طلبه قوبل بالرفض بسبب مخططات مصادرة الأرض لصالح مشاريع إقامة "حدائق يهودية" عليها.

انشر عبر